إسرائيل تهدد بقصف مجمع الشفاء الطبي على النازحين

نتنياهو يعلن أن جيشه مستعد لاجتياح مدينة رفح

بعد حصار مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي، هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي النازحين المتواجدين داخل المجمع بقصف المباني عليهم إذا لم يغادروها فوراً، فيما جدد رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

وفي الضفة الغربية المحتلة، اغتال جيش الاحتلال مقاوميْن في طولكرم بعد ساعات من اغتياله 3 مقاومين آخرين في جنين، ونفذ المزيد من الاقتحامات للمدن والمخيمات.

وأكدت مصادر صحافية استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو العربي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مضيفا أن غارات الاحتلال العنيفة استهدفت منطقة المطاحن جنوب دير البلح.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال تقصف مباني سكنية في شارع الرشيد ومنطقة الميناء غرب مدينة غزة.

على صعيد آخر، جدد رئيس حكومة اليمين الإسرائيلي الفاشي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، قوله إن الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وهو ما يستغرق بعض الوقت.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الأربعاء، عن نتنياهو أن بلاده مستعدة لدخول رفح ولكن هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، موضحا أن إسرائيل ستوافق على خطة إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال في رفح.

فيما ذكر الحساب الرسمي لنتنياهو على “إكس”، أنه بشأن مكالمته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال “منذ بداية الطريق اتفقنا على ضرورة القضاء على حماس. لكن خلال الحرب وهذا لا يخفى وقعت بعض الاختلافات في الرأي بشأن أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف”.

وتابع نتنياهو أنه “في نهاية المطاف، دائمًا قمنا بما هو ضروري لأمننا، وهو ما سنفعله هذه المرة أيضًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى