ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم مواد محرمّة دولياً خلال غاراته الجوية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة، في اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي، فيما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن مصادر محلية لم تسميها، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفسفور المحرم دوليًا خلال غاراتها على قطاع غزة

وقالت الوزارة ، إن 560 مواطنًا استشهدوا، وأصيب 2900 مواطن آخر بجراح مختلفة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وزارة الداخلية بغزة، أن عددًا من الشهداء والجرحى ارتقوا جراء غارات إسرائيلية مكثفة على منازل مأهولة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وعلى الصعيد الإسرائيلي، ذكرت صحة الاحتلال، أن ارتفاع عدد الإصابات إلى 2500 منها 376 في حالة خطيرة، وارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 800 قتيل.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، نقلا عن مصادر محلية لم تسميها، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الفسفور المحرم دوليًا خلال غاراتها على قطاع غزة.

قنابل الفسفور الأبيض هي عبارة عن سلاح يعمل عبر امتزاج الفسفور فيه مع الأكسجين.

والفسفور الأبيض عبارة عن مادة شمعية شفافة وبيضاء ومائلة للاصفرار، وله رائحة تشبه رائحة الثوم ويصنع من الفوسفات، وهو يتفاعل مع الأكسجين بسرعة كبيرة منتجا نارا ودخان أبيض كثيف.

والقنابل الفسفورية أو قنابل الفسفور الأبيض، هي سلاح محرّم دولياً حسب إتفاقية جنيف عام 1980 والتي نصت على تحريم إستخدام الفسفور الأبيض كسلاح حارق ضد البشر والبيئة. ولكن رغم ذلك استخدمته إسرائيل في الحرب على غزة عام 2008 ضد المدنيين والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى