استشهاد 3 أطباء فى قصف إسرائيلى على مستشفى العودة في غزة

أكدت مصادر طبية فى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، استشهاد ثلاثة أطباء جراء قصف إسرائيلى استهدف مستشفى العودة شمالى القطاع، ووقوع العشرات من الشهداء والجرحى بين المرضى والطاقم الطبى.

ولم ترد تفاصيل دقيقة بشأن عدد الشهداء نتيجة لانهيار أطقم الدفاع المدني والمنظومة الصحية بالقطاع، وتعذر الاتصال بهم في كثير من الأحيان.

شهدت مستشفى العودة قصف اسرائيلي عنيف اسفر عن مقتل عدد من العاملين بأطباء بلا حدود وفقا لما نشرته وسائل اعلام عربية.

وكانت القوات الاسرائيلية قد شنت قصف عنيف على عدد من المناطق بغزة من بينها مدرسة ومستشفى ما أسفر عن مقتل 79 فلسطينيا .

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، من أن “مأساة” صحية تهدد قطاع غزة بسبب نقص الوقود والمياه.

ووفقا لوكالة “رويترز”، قال الناطق باسم يونيسف، جيمس إلدر ،خلال مؤتمر صحفي في جنيف: “إن لم يتوافر الوقود بكميات كافية سنشهد انهيار مرافق الصرف الصحي، فيصبح لدينا إضافة إلى القذائف والقنابل، الظروف المؤاتية لانتشار الأمراض. إنها ظروف مثالية لحصول مأساة”.

ومستشفى “العَودة” متوقف عن استقبال أي جرحى أو مرضى جدد حاليا، حيث وصلت القوات الإسرائيلية لمنطقة قريبة من محيطه في إطار حصار تضربه على منطقة جباليا التي تضم بلدة ومخيما يحملان الاسم نفسه، على بُعد 4 كيلومترات شمال مدينة غزة.

وصباح اليوم الثلاثاء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استكمل محاصرة منطقة جباليا شمال قطاع غزة تمهيدا للمعارك داخلها، وذلك في ظل وجود مقاومة ومعارك ضارية مع مقاومي الفصائل الفلسطينية.

ومنذ 46 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفا و300 شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى