الأسد بعد فوزه بالانتخابات: فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سوريا

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، فوز الدكتور بشار الأسد في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية بعد حصوله على أغلبية مطلقة لأصوات الناخبين السوريين.

وقال صباغ خلال مؤتمر صحفي في مبنى مجلس الشعب (البرلمان) مساء اليوم الخميس، إن الأسد حصل على 13 مليونا و540 ألفا و860 صوتا، وهو ما نسبته 95.1% من الأصوات الصحيحة للناخبين داخل وخارج سوريا.

وبين صباغ أن عدد الناخبين ممن يحق لهم الاقتراع داخل سورية وخارجها 18 مليونا و107 آلاف و109 ناخبين، بينما بلغ عدد من أدلى بصوته في الداخل والخارج 14 مليونا و239 ألفا و140 ناخبا بنسبة 78.64 بالمئة

وحصل منافسا الأسد في الانتخابات على 4.9 % من أصوات الناخبين السوريين داخل وخارج البلاد، حيث استحوذ رئيس الكتلة الديمقراطية المعارضة، محمود مرعي، على 3.3% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الوحدويين الاشتراكيين على 1.5% من مجمل الأصوات الصحيحة.

الأسد بعد الفوز

وقال الرئيس السوري بشار الأسد، عقب الإعلان عن فوزه في انتخابات الرئاسة “فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سوريا كما يجب أن تكون”.

وعبر قناة “الأمل بالعمل” على تلغرام، وجه الأسد الشكر لجميع السوريين “على وطنيتهم العالية ومشاركتهم اللافتة في هذا الاستحقاق الوطني”.

وأضاف الأسد: “الرحمة لأرواح شهدائنا الأبرار الذين لولاهم لما بقيت سورية.. الشفاء لجرحانا.. وكل التحية لرجال جيشنا العربي السوري البطل.. ولأجل تضحياتهم جميعا.. لأجل مستقبل أطفال سورية وشبابها.. فلنبدأ من الغد مرحلة العمل لنعزز الأمل ببناء سورية كما يجب أن تكون”.

وقد جرت الانتخابات أمس الأربعاء، وهي الثانية منذ اندلاع النزاع المدمّر، الذي ما زال يضرب البلاد ما أنهك بناه التحتية واقتصاده، وأودى بحياة أكثر من 388 ألف نسمة.

وفي 2014 أعيد انتخاب الأسد بأكثرية 88% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية.

وشهدت الساحات العامة في مختلف المحافظات السورية، تجمعات جماهيرية كبيرة انتظارا لإعلان النتائج عبر شاشات تلفزيونية تم نشرها لهذه الغاية، وفور إعلان فوز الرئيس الحالي بشار الأسد بفترة رئاسية جديدة تمتد لـ7 سنوات قادمة، اشتعلت الساحات بهتافات مؤيديه، وشهدت العشرات من ساحات دمشق احتفالات جماهيرية استثنائية، حيث استعراض البعض نتائج الانتخابات على سفح جبل قاسيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى