الأمم المتحدة: لقاح كورونا وحده يسمح للعالم بعودة الحياة الطبيعية

كورونا يواصل انتشاره في العالم

أما في الولايات المتحدة فبلغ عدد الوفيات 26950 حالة، تليها إيطاليا مع 21645 حالة، وإسبانيا مع 18579 حالة، ثم فرنسا مع 17167 حالة.

وقد سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة حوالى 2600 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز. وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2569 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 28.326 وفاة.
وتحتلّ الولايات المتّحدة أيضاً المرتبة الأولى عالمياً في عدد المصابين بالوباء والذين تخطّى عددهم 637 ألف مصاب، علماً بأنّ حوالى 3.2 ملايين شخص تقريباً في هذا البلد خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبّت ممّا إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا.
ومساء الأربعاء قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ الولايات المتحدة “اجتازت ذروة” تفشّي وباء كوفيد-19 على الأرجح، مشيراً إلى أنّه سيعقد مؤتمراً صحافياً الخميس يعلن فيه عن “التوجيهات” التي ستحكم عملية “إعادة فتح”
الاقتصاد الأكبر في العالم.
وقال ترامب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض بشأن تطوّرات فيروس كورونا المستجدّ في البلاد إنّه “من الواضح أنّ استراتيجيتنا الشرسة تؤتي ثمارها”، مشدّداً على أنّ “المعركة مستمرة لكن البيانات تشير إلى أنّنا، على الصعيد الوطني، اجتزنا الذروة في عدد الإصابات الجديدة”. وأضاف “هذه التطورات المشجّعة وضعتنا في موقع قوي جداً لوضع اللمسات الأخيرة على التوجيهات التي ستحكم إعادة فتح بلدنا”.

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أنه سيُجري لسكان الولاية فحص “الأجسام المضادّة” لفيروس كورونا المستجدّ لتحديد من منهم سبق له وأن أصيب بالفيروس وباتت لديه مناعة ضدّه، وذلك في الوقت الذي تتطلّع فيه الولاية لرفع تدابير الإغلاق بشكل تدريجي.

كما أمر كومو جميع سكان الولاية، التي تعدّ مركز تفشّي وباء كوفيد-19 في الولايات المتحدة، بإلزامية وضع الكمامات أثناء وجودهم في المتاجر أو في وسائل النقل العام.

وقال كومو إن فحوص الأجسام المضادّة ستجرى لألفي شخص كل يوم، بينما يتمّ العمل على خطة لاعادة فتح الولاية دون أن يؤدي ذلك لاعادة تسريع انتشار كوفيد-19. وأضاف خلال مؤتمر صحافي “سوف نعطي الاولوية في فحوص الأجسام المضادّة للمسعفين والعمال الأساسيين”، مشيراً إلى أنّه “فحصٌ يتم بوخزة في الإصبع، لذا فهو ليس مزعجاً كثيراً”.

وأعلن كومو وفاة 752 مصابا خلال ال24 ساعة الماضية، دون أن يعطي حصيلة محدّثة، لكن هذا الرقم يرفع الوفيات في الولاية الى أكثر من 11 ألفا. وقال كومو إنه سيوقع على مرسوم يفرض على جميع سكان الولاية تغطية أفواههم وأنوفهم عندما يتعذّر عليهم المحافظة على التباعد الاجتماعي، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ في غضون ثلاثة ايام.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية هذا الخميس عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 140 والإصابات إلى 12451

وتم إلغاء مهرجان إيكس-أن بروفانس أحد أعرق مهرجانات الأوبرا في العالم بسبب الأزمة الصحية الراهنة بعدما كانت دورته الثانية والسبعون مقررة من 30 حزيران/يونيو إلى 18 تموز/يوليو، على ما أعلن مديره العام. وانضم بذلك إلى سلسلة من المهرجانات الملغاة خلال الصيف في فرنسا والعالم بسبب وباء كوفيد-19 واجراءات العزل المتخذة التي تحول دون إجراء التدريبات واعداد الديكورات والملابس.

وأعلنت الصين تسجيل 46 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.

وأفادت وزارة الصحة الهندية  عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا القاتل في البلاد إلى 12380 فيما سجلت   414 حالة وفاة  وتعافى  1489.

 

 الأوبزرفر العربي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى