الاحتلال الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على قطاع غزة

وزارة الصحة الفلسطينية تطلق مناشدة لإقامة مستشفيات ميدانية في غزة وشمالها

أعلن الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على عدة مناطق في وسط وجنوب القطاع وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية إن مستشفيات القطاع استقبلت جثامين 68 فلسطينياً قتلتهم غارات إسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مكتب الإعلام الحكومي أن القصف الإسرائيلي استهدف “مخيم النصيرات ومنطقة المغراقة وجسر وادي غزة في وسط القطاع، وحي الفخاري ومحيط المستشفى الأوروبي، جنوب شرق خانيونس، وحي تل الهوى والزيتون في غزة”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال نسفت بالمواد المتفجرة أكثر من 22 منزلاً في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء”.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن المدفعية والزوارق الحربية الإسرائيلية، الاثنين، النيران في شارع الرشيد، شمال قطاع غزة، لمنع محاولات نازحين العودة إلى ديارهم.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، طفلة فلسطينية أثناء محاولة عائلتها العودة إلى مدينة غزة عبر شارع الرشيد.

بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، إن مستشفيات القطاع استقبلت جثامين 68 فلسطينياً قتلتهم غارات إسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على القطاع التي دخلت يومها الـ 192 إلى 33 ألفاً و797، وإصابة 76 ألفاً و465 آخرين.

وأضافت، في بيان صحافي، أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال 24 ساعة”، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا “مازال تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الاثنين، مناشدة إلى ما وصفتها بـ”المؤسسات ذات العلاقة”، من أجل إنشاء مستشفيات ميدانية في مدينة غزة، وشمال القطاع، بهدف “محاولة توفير الخدمات الصحية، ولو بالحد الأدنى”.

وقالت الوزارة في، في بيان صحافي: “تناشد وزارة الصحة المؤسسات ذات العلاقة من أجل إنشاء مستشفيات ميدانية في مدينة غزة وشمال غزة، في محاولة لتوفير الخدمات الصحية ولو بالحد الأدنى بعد خروج مستشفى الشفاء والعديد من المستشفيات عن الخدمة بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى