عشرات الغارات الجوية الإسرائيلية على دير البلح وخانيونس ورفح

حصيلة ضحايا الإبادة الإسرائيلية في غزة ترتفع إلى أكثر من 32916 شهيد

استمرت إسرائيل في تنفيذ جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وقصفت من البر والجو والبحر مناطق متعددة في القطاع سقط جراؤها عشرات الضحايا الجدد.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، إن القصف الإسرائيلي قتل 61 شخصاً، مساء الأربعاء وصباح الخميس، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، مشيرة إلى أنه “لا يزال هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض”.

وذكر الإعلام الحكومي في قطاع غزة أن إسرائيل تشن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على مدن دير البلح، وسط القطاع، وخانيونس ورفح في الجنوب.

وأوضح الإعلام الحكومي أن “الاحتلال استهدف منازل المدنيين في قرية وادي السلقا، بمدينة دير البلح“، مضيفة أن “الاحتلال يدمر بواسطة عمليات النسف بالمتفجرات ليلاً، وفجر الخميس أكثر من 50 منزلاً ومبنى في شرق ووسط مدينة خانيونس ومخيمها”.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قصفاً مدفعياً استهدف مدينة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، ومدينة الزهراء، شمالي النصيرات، وسط القطاع.

وصلت حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32916 شهيداً و75494 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، تعليق التحركات الليلية لموظفيها في القطاع لـ48 ساعة على الأقل، عقب اغتيال موظفين من منظمة “المطبخ المركزي العالمي”.

سياسياً، جددت حركة (حماس) تمسكها بمطالب الوقف الدائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل من القطاع والعودة الكاملة للنازحين إلى أماكن سكنهم، فيما أكدت قطر أن النقطة التي تعيق صفقة تبادل الأسرى في غزة تكمن في الوصول إلى وقف إطلاق نار طويل ومستدامٍ، وعودة النازحين إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى