الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم نور شمس في الضفة الغربية ويقتل فلسطينيين إثنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن حاصرت المخيم من جميع الجهات بأكثر من 100 آلية عسكرية، فيما تداولت مواقع التواصل الإجتماعي تسجلات مصورة لاشتباكات مع قوات الاحتلال في المخيم.

وأعلنت مصادر طبية في مخيم نور شمس، عن استشهاد فلسطينيين إثنين وإصابة آخرين برصاص الاحتلال، خلال العدوان على المخيم، وذلك قبل أن تنسحب قوات الاحتلال بعد عملية امتدت لخمس ساعات، دمرت خلالها البنية التحتية والمنشآت والطرق.

وذكرت مصادر فلسطينية أن العشرات من الآليات العسكرية الإسرائيلية مصحوبة بجرافات اقتحمت مخيم نور شمس شرق طولكرم، فجر اليوم الأحد، وان اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وقال شاهد عيان، إن أكثر من 100 آلية عسكرية حاصرت مخيم نور شمس مصحوبة بجرافات عسكرية اقتحمت المخيم وجرفت الشوارع الرئيسية وسببت أضرارا في البنية التحتية.

وذكرت مصادر محلية أن مسحلين فلسطينيين تمكنوا من إعطاب آلية عسكرية إسرائيلية باستخدام عبوة ناسفة.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن “انفجارات متتالية تسمع في مخيم نور شمس ناتجة عن استهداف قوات الاحتلال من قبل المقاومين الفلسطينيين بالعبوات المتفجرة”.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم في أعقاب الاشتباكات المسلحة التي استخدمت فيها الكتائب المسلحة التابعة لكتائب شهداء الأقصى، وسرايا القدس، العبوات الناسفة محلية الصنع ،وطلقات الرصاص تجاه جنود الاحتلال، وأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول للمخيم كما قامت بقطع الكهرباء عنه، قبل تدمير الطرق والبنية التحتية والمنشآت في المخيم وإلحاق خسائر كبيرة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى