الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مجمع الشفاء الطبي مخلفاً دماراً هائلاً

الانسحاب يكشف عن جرائم مروعة ارتكبتها إسرائيل في المجمع

أعلنت وزارة الصحة في غزة الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مجمع الشفاء الطبي، بعد أيام من شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في الموقع الأمر الذي تكشفت معالم الخراب وجرائم المروعة التي ارتكبها الاحتلال داخل المجمع.

وقالت مصادر فلسطينية نقلا عن الدفاع المدني إنه جرى العثور على جثامين نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بغزة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المصادر إنه تم إحراق مباني مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. وأضاف أن المجمع خرج بالكامل عن الخدمة. وقال التلفزيون إن دمارا كبيرا حل بالمجمع والمباني المحيطة به.

وكان المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد قال في منشور سابق، أن 21 مريضا توفوا في مستشفى الشفاء في شمال القطاع منذ 18 آذار/مارس. وأضاف أن المستشفى الذي كان الأكبر في غزة قبل اندلاع الحرب لا تتوفر فيه سوى زجاجة مياه واحدة لكل 15 شخصا.

مستشفى ناصر

وفي السياق، أفادت حركة حماس بأنّ القوات الإسرائيلية تتواجد في مستشفى ناصر في جنوب قطاع غزة، فيما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ عمليات تجري في مستشفى الأمل الواقع في جنوب القطاع أيضا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الأحد مقتل أربعة أشخاص وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وقال تيدروس عبر منصة إكس “كان فريق من منظمة الصحة العالمية في مهمة إنسانية في مستشفى الأقصى في غزة عندما تعرض مخيم داخل مجمع المستشفى لغارة جوية إسرائيلية الأحد. قُتل أربعة أشخاص وأصيب 17 آخرون”، موضحا أن موظفي المنظمة بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى