الاستخبارات الإسرائيلية: الحرب على غزة ستستمر عدة أشهر

خلال جلسة عقدها أمس لتقييم الأوضاع مع ضباط كبار في الوحدات العسكرية التي تقوم بحرب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، توقع رئيس قسم الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهارون حاليفا، أن تستمر الحرب على القطاع “عدة أشهر على الأقل”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، الجمعة، عن حاليفا، تشديده خلال جلسة عقدها، الخميس، لتقييم الأوضاع في حي الرمال بغزة مع ضباط كبار في الوحدات العسكرية التي تقاتل في القطاع على “وجوب استمرار ممارسة الضغط على العدو وقتله والقضاء عليه”.

كما شدد حاليفا، على أن الحديث يدور عن “معركة متعددة الجبهات”.

وكان موقع “أكسيوس” قد أورد أمس أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أبلغ المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته لإسرائيل بضرورة انتقال حرب غزة إلى مرحلة أقل حدة “في غضون أسابيع وليس أشهر”.

وذكر مسؤول أميركي كبير للموقع الإخباري أن سوليفان أوضح في جميع الاجتماعات أن الحملة المكثفة التي تشنها إسرائيل في القطاع يجب أن تنتقل إلى مرحلة أقل حدة خلال أسابيع، لافتاً إلى أن هذا ليس موعداً نهائياً وأن الولايات المتحدة تتفهم ضرورة استمرار الحملة “ولكن بشكل أقل حدة”.

من جهته قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت أمس أنه أبلغ سوليفان أن “تفكيك حماس يتطلب عدة أشهر”، مضيفاً أن حماس قامت منذ أكثر من عشر سنوات ببناء “بنيتها التحتية تحت الأرض وفوق الأرض”. وشدد على أن إسرائيل تحتاج إلى عدة أشهر “لتحقيق النصر” في غزة.

بدوره ذكر رئيس حكومة اليمين الفاشي في إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ سوليفان أن إسرائيل ستواصل حربها على حركة حماس “حتى النصر المبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى