الجنرال سوروفيكين يقول أن خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز ال 600 قتيل يومياً

الناتو يحذر روسيا من استخدام الأسلحة النووية

أعلن قائد القوات الروسية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة الجنرال سيرغي سوروفيكين، اليوم الثلاثاء، أن خسائر القوات الأوكرانية تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل وجريح يومياً، ذلك في وقت حذر أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، من أن استخدام روسيا للأسلحة النووية سيكون له عواقب وخيمة، وأعلن أن الناتو مستعد لكافة الاحتمالات.

وأشار الجنرال سيرغي سوروفيكين في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في مقابلة مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية، إلى أن “أطقم قوات الطيران الروسية نفذت أكثر من 34 ألف طلعة جوية خلال العملية العسكرية الخاصة”.

ونوه سوروفيكين إلى أن نظام كييف يسعى لاختراق الدفاعات الروسية ويجمع لذلك جميع قوات الاحتياط لديه بما فيه قوات الدفاع الإقليمي غير المدربة.

وشدد الجنرال الروسي على أن “هذه الأعمال يمكن أن تؤدي إلى تدمير البنية التحتية لمركز صناعي كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين السكان المدنيين”.

الناتو يحذر روسيا

من جانبه، حذر أمين عام حلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، الثلاثاء، من أن استخدام روسيا للأسلحة النووية سيكون له عواقب وخيمة، وأعلن أن الناتو مستعد لكافة الاحتمالات.

وقال ستولتنبرغ، “لن نقبل تهديدات روسيا المستمرة باستخدام النووي”، كما بين خلال مؤتمر في برلين حول السياسة الخارجية للحلف، أن خطر استخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا منخفض، مبيناً أن الحلف يأخذ التهديدات بجدية.

وأوضح ستولتنبرغ أن الأسلحة التي تزود بها أوكرانيا تحدث فرقا في الصراع الدائر بين البلدين، وأضاف”يجب زيادة الدعم العسكري لكييف لكي تستمر بمواجهة القوات الروسية”.

وقال “قدمنا دعما لأوكرانيا من الأسلحة الموجودة لدى دول الناتو، لذلك علينا أن نعيد تسليح أنفسنا ونستمر بزيادة التسليح لكييف”.

كما أكد أن حلف الناتو يراقب عن كثب ما تقوم به روسيا من تدريبات نووية.

وتابع “لن نحدد طريقة ردنا على أي اعتداء نووي، فلن نعطي خصمنا معلومات حول الموضوع”.

توتر في أعلى المستويات

يشار إلى أن التوتر بين موسكو والغرب كان وصل إلى أعلى المستويات على وقع العملية العسكرية الروسية على أراضي الجارة الغربية، المستمرة منذ 24 فبراير الماضي.

وأكد أمين عام الناتو ينس ستولتنبيرغ مراراً أن الدول الأعضاء في الحلف الدفاعي موحدة في دعم كييف، ومعاقبة موسكو، ومنع انتصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

فيما حذر الكرملين أكثر من مرة من توسع الحلف الذي أثار منذ أشهر طويلة ريبة موسكو، بما يشكل تهديدا قوميا للبلاد.

كما نبه الدول الغربية من تزويد القوات الأوكرانية بأسلحة متطورة طويلة المدى قد تطال الأراضي الروسية، بعد أن اصطفت معظمها إلى جانب كييف، مخصصة ملايين الدولارات الأميركية لمساعدتها عسكرياً، وموردة أنظمة دفاعية متطورة، وصواريخ ومروحيات ودبابات.

أعلن قائد القوات الروسية في منطقة العمليات العسكرية الخاصة الجنرال سيرغي سوروفيكين، اليوم الثلاثاء، أن خسائر الجيش الأوكراني تتراوح بين 600 إلى 1000 قتيل وجريح يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى