الجيش الروسي يحبط هجوماً أوكرانياً واسع النطاق على محور أريخوفو

تمكنت قوات الجيش الروسي من إحباط هجوماً أوكرانياً واسع النطاق على محور أريخوفو، حيث دحرت قوات كييف مكبدة إياها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، فيما واصلت القوات الأوكرانية، اليوم الأربعاء، محاولة العمليات الهجومية في اتجاهات دونيتسك وكراسنو ليمانسكي وجنوب دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: “صد الجيش الروسي هجوما ضخما شنته القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أوريخوفو، وتم تدمير 22 دبابة وتحييد أكثر من 100 جندي أوكراني”.

وأوضح البيان: “في صباح يوم 26 يوليو (تموز)، استأنف العدو عملياته الهجومية المكثفة في اتجاه أوريخوفو، حيث قام بهجوم مكثف بقوام ثلاث كتائب معززة بالدبابات”.

وأردف البيان: “أدت الإجراءات الشجاعة والمهنية لوحدات اللواء البحري 810، وفوج المدافع الآلية 71 من الفرقة الآلية الثانية والأربعين، إلى صد جميع هجمات القوات المسلحة الأوكرانية”، وتم تدمير 22 دبابة للعدو، و10 مركبات قتال مشاة، وعربة قتال مصفحة، بالإضافة إلى القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني.

وعلى محور كراسني ليمان، واصلت وحدات من لواء البندقية الآلي الخامس عشر، التابع لمجموعة قوات “المركز”، العمليات الهجومية في منطقة سيرغييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتوغلت الوحدات الروسية لما يصل إلى ثلاثة كيلومترات على طول الجبهة و2700 متر في عمق دفاعات العدو.

وصدت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة أربع هجمات شنتها القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق رايغورودوك وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكذلك حقول سيريبريانسكي.

في منطقة تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم إحباط أنشطة مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 66 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، قرب بلدة نوفوليوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق أكثر من 190 جنديًا، وخمس مركبات قتالية مدرعة، وأربع شاحنات بيك آب، ومدفعا هاوتزر “دي- 20” و”دي- 30″، وثلاث مدافع غفوزديكا، بالإضافة إلى رادار “تي بي كيو- 50” الأمريكي الصنع.

 

صد أربع هجمات أوكرانية

وعلى محور دونيتسك، نجحت الإجراءات المنسقة للوحدات الروسية المرابطة، بالتعاون الوثيق مع الطيران والمدفعية التابعة لمجموعة قوات “الجنوب”، في صد أربع هجمات أوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا وسفيرنوي ومارينكا وفوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم تدمير مستودعي ذخيرة للواءين الميكانيكيين 28 و110 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقتي ديلييفكا وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت الخسائر الأوكرانية في هذه المناطق 210 جنود أوكرانيين، وسبع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث سيارات عسكرية، ومدفعي إم 777 أمريكيي الصنع وثلاثة مدافع “كراب” البولندية الصنع، ومدفع دي- 20 وآخر من طراز “دي- 30″، ومدفع هاوتزر “إم- 119” الأمريكي الصنع.

دونيتسك

وصدت الوحدات المرابطة، بالاعتماد على حقول الألغام المحكمة، وضربات الطيران والمدفعية التابعة لمجموعة “فوستوك” (الشرق) هجومًا أوكرانياً في اتجاه بلدة نيكولسكوي، في مقاطعة زابوروجيه، وفي منطقتي ستاروجيفوي ونيسكوشنويه في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية.

وعلى محور زابوروجيه، تم صد هجوم أوكراني في اتجاه رابوتينو، خلال اليوم الماضي، وتم تدمير دبابتين، ومدفع هاوتزر غياتسينت بي، وآخر من طراز غفوزديكا.

بالإضافة إلى ذلك، ألحقت الضربات العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية هزيمة لوحدات القوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق مالايا توكماتشكا ويابلوكوفو ورابوتينو في مقاطعة زابوروجيه.

محور كوبيانسك

وعلى محور كوبيانسك، نفذت وحدات من فوج البنادق الآلية السابع التابع لمجموعة قوات “الغرب”، عمليات هجومية ناجحة على محور كوزيموفسكي وسيطرت على مواقع حاكمة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 135 جنديًا ، ودبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع سيارات عسكرية ومدفع “إم 777” أمريكي الصنع ومدفع مستا بي وآخر من طراز دي-20 إضافة لمدفع غفوزديكا الذاتي الدفع، إضافة لرادار “تي بي كيو- 50”. وفيما بلغت وصل عدد الخسائر الأوكرانية على محور خيرسون 40 جنديًا وخمس مركبات بالإضافة إلى مدفع أكاتسيا.

في مناطق مستوطنات إيفانوفكا ونوفوميكايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم استهداف موقعين قياديين من لواء الهجوم الجوي الميكانيكي الحادي والعشرين والتاسع والتسعين التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسي 7 صواريخ “هيمارس” الأمريكية الصنع و13 مسيرة أوكرانية على مختلف محاور القتال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى