الجيش الروسي يفرض سيطرته على بلدة كرينكي في محور خيرسون

تمكنت قوات الجيش الروسي من فرض سيطرتها على بلدة كرينكي في محور خيرسون، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر في الأرواح والعتاد قدرت بنحو 460 عسكريا و5 دبابات و6 مركبات قتالية مدرعة و33 مركبة، و6 زوارق و14 مدفعا ميدانيا، بحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “على اتجاه خيرسون، سيطرت القوات الروسية على بلدة كرينكي، كما أنها سيطرت على مواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق في مقاطعة خيرسون”.

وأضاف البيان أن “القوات الروسية صدت 3 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدة رابوتينو في مقاطعة زابوروجيه”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، على هذا الاتجاه، خلال أسبوع، نحو 460 عسكريا و5 دبابات و6 مركبات قتالية مدرعة و33 مركبة، و6 زوارق و14 مدفعا ميدانيا.

وأوضح البيان أنه “على اتجاه جنوبي دونيتسك، حسّنت وحدات من قوات مجموعة “الشرق” مواقعها على طول الحافة الأمامية واستهدفت القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق من جمهورية دونيتسك الشعبية ومقاطعة زابوروجيه، كما قامت القوات الروسية بصد 4 هجمات للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، على هذا الاتجاه، خلال أسبوع، نحو 1195 جنديا و6 دبابات، و6 مركبات قتالية مدرعة و23 مركبة و16 مدفعا ميدانيا.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى