الجيش الروسي يكبّد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة على عدة محاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن الجيش الروسي، قام خلال الأسبوع الجاري، بتحسين الوضع على طول خط المواجهة على محور جنوب دونيتسك، والاستيلاء على خطوط أكثر ملاءمة على مختلف المحاور، فيما خسر القوات الأوكرانية ما مجموعه نحو 7285 جنديا.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي، إنه خلال الفترة من 2 إلى 8 مارس الحالي، نفذت القوات الروسية 34 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وراجمات صواريخ وطائرات بدون طيار، أسفرت عن إصابة مواقع لتجميع قوارب مسيرة وإعدادها للاستخدام القتالي، وترسانات وقواعد وقود للمعدات العسكرية ونقاط انتشار وحدات للقوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أنه على محور جنوب دونيتسك، قامت وحدات من قوات مجموعة “الشرق” بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وحيّدت وحدات من ألوية المشاة الآلية 65 و72 و118 و58 من القوات المسلحة الأوكرانية.

وتابعت الوزارة في بيانها، أن “الألوية التي تم القضاء عليها كانت تتواجد في بلدات نوفودونتسكوي وأوغليدار ودوبروبولي وشيفتشينكو وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومالينوفكا في مقاطعة زابوروجيه”، مضيفة أنه تم صد ثلاثة هجمات مضادة شنتها وحدات من اللواء الميكانيكي 72 للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة فوديانوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وخلصت الدفاع الروسية، بالقول: “بلغت خسائر العدو 1620 عسكريًا وست دبابات و13 مركبة قتالية مدرعة و28 مركبة و7 مدافع ميدانية ومركبة مزودة بنظام “غراد”، ومركبتين قتاليتين من نظام الدفاع الجوي “ستريلا-10″، بالإضافة إلى مركبة قتالية من نظام الدفاع الجوي “ستورمر” مصنوعة في بريطانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى