الجيش الروسي يوجه ضربات موجعة للقوات الأوكرانية على كافة الجبهات

على نطاق واسع وعلى كافة خطوط الجبهة، تمكنت قوات الجيش الروسي من تدمير مستودعات تخزين الذخيرة والوقود والقيادة الاستراتيجية للجيش الأوكراني.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن “تدمير مستودعي ذخيرة اللواء التاسع والسبعين واللواء البحري الخامس والثلاثين في منطقتي باراسكوفيفكا ورازليف في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم تدمير مخزن وقود للآليات العسكرية التابعة للواء البحري السادس والثلاثين في منطقة أوسبينوفا في مقاطعة زابوروجيه”.

كما تم تدمير ستة مستودعات ذخيرة تابعة للوائي الهجوم الجبلي الثالث والعشرين والثالث والثلاثين، واللواء المؤلل رقم 128، بالإضافة إلى اللواء البحري السادس والثلاثين للقوات الأوكرانية، في مناطق مالايا توكماتشكا ومالوكاترينوفكا وأوسبينوفكا في منطقة زابوروجيه.

ودمرت القوات الروسية ثلاثة مراكز قيادة من الألوية الميكانيكية 22 و28 و65 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق مستوطنات بريدتيتشينو وأليكساندرو – تولشينو في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومدينة أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي تسعة صواريخ تم إطلاقها من راجمات “هيمارس” الأمريكية و”أوراغان”، وجرى تدمير 14 طائرة أوكرانية دون طيار في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.

محاولات هجوم فاشلة

وأضافت الوزارة في بيان لها: “قامت القوات الأوكرانية بمحاولات فاشلة للهجوم على محاور دونيتسك وكراسني ليمان”، ونتيجة للأعمال المنسقة لوحدات مجموعة قوات “الجنوب”، تم صد ستة عشر هجوما للعدو بنجاح في يوم واحد، في مناطق بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وزايتسيفو، وفيسولي وكراسنوغوروفكا، وسفيرنويه، وماريينكا وغرب كليشييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي مناطق بوغدانوفكا وكراسنوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير أرتال القوات الأوكرانية ومعداتها.

وخلال الأعمال القتالية، بلغت خسائر العدو 280 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وأربع مركبات، ومدفع “كراب” البولندي الصنع، وآخر من طراز “دي- 20″، بالإضافة إلى رادار “تي بي كيو 36” الأمريكي الصنع.

وعلى محور كراسني ليمان، نجحت إجراءات وحدات مجموعة قوات “المركز” والضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة في صد ثلاث هجمات أوكرانية، في مناطق نيفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال النهار.

تم تحييد ما يصل إلى 90 جنديًا أوكرانيًا ودبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث سيارات عسكرية ومدفعي هاوتزر من طراز “دي- 30”.

في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة فوستوك أضرارًا بالقوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق بريوتنيوي، وبياتيكاتكي، في مقاطعة زابوروجيه، وأوروجاينوي، وريفنوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذه المناطق ما يصل إلى 210 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وثلاث مركبات عسكرية، ومدفع “م 777” الأمريكي الصنع، ومدفعي “مستا بي” و”دي 20″، بالإضافة إلى مدفع “غفوزديكا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى