الحوثيون يشنون هجوماً صاروخياً على مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

تعرضت المدمرة “يو إس إس لابون” (DDG 58) التابعة للبحرية الأمريكية لهجوم صاروخي في البحر الأحمر من مناطق تقع تحت سيطرة جماعة “أنصار الله” الحوثي، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الاثنين.

وقالت القياد المركزية في بيان إنه، “تم إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من مناطق الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن باتجاه السفينة “يو إس إس لابون” التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر”، مضيفة أنه “تم إسقاط الصاروخ بالقرب من ساحل الحديدة من قبل الطائرات المقاتلة الأمريكية.”

واللافت في هذا الإعلان أنه كشف تنفيذ أول هجوم يستهدف مدمّرة أميركية منذ أن شنّت الولايات المتّحدة وبريطانيا ضربات مكثّفة أواخر الأسبوع الماضي، ضدّ مواقع للحوثيين، الأمر الذي يفتح باب التوقعات بحصول هجمات لاحقة.

وبدأت أمريكا وبريطانيا، يوم الجمعة الماضي، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لـ “أنصار الله” ردا على منع الجماعة السفن التابعة لإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحر الأحمر، تضامناً مع فصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة عمليات الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن سلاح الجو، نفذ ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفا تابعا لجماعة “أنصار الله” اليمنية، واستُخدمت أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

وبين الحين والآخر تعلن جماعة “أنصار الله” أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى