الدفاع الإماراتية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي وتدمّر منصة إطلاقه

وتؤكد قدرتها على حماية الدولة من التهديدات الإرهابية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، إنه تم تدمير منصة وموقع إطلاق صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي الإرهابية من محافظة الجوف اليمنية، كان يستهدف الدولة وتم اعتراضه وتدميره وسقوط بقاياه خارج المناطق المأهولة بالسكان.

وأكدت الوزارة أنه لم ينجم عن الصاروخ الحوثي أي خسائر مشيرة إلى أن بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان.

كما أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وفي تغريدة على حسابها على تويتر، نشرت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو يوضح تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ في محافظة الجوف.

وقالت الوزارة: “تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع بدولة الإمارات عن تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ الباليستي الذي أطلق من الجوف الساعة 00:50 بتوقيت الإمارات الإثنين 31/1/2022 علماً أنه كان قد تم اعتراض الصاروخ الساعة 00:20 بواسطة دفاعاتنا الجوية، مرفق فيديو تدمير منصة وموقع إطلاق الصاروخ”.

مخطئ من يمتحن الإمارات

من جانبه، أكد أنور قرقاش، مستشار رئيس الإمارات، عزم بلاده على المضي قدما في تحقيق “رؤيتها الاستراتيجية”، وقدرتها على التعامل مع ما وصفه بـ”تهديدات المنظمات الإرهابية”.

وكتب قرقاش عبر “تويتر: صباح اليوم الاثنين: “مصممون على أهدافنا ورؤيتنا الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع”.

وأضاف: “استفزازنا لن يجدي نفعا، فنحن لا نرى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمننا وسيادتنا الوطنية. ومخطئ من يمتحن الإمارات”.

وفي تعليقات على هجمات الحوثيين على الإمارات في وقت سابق هذا الشهر، تحدث قرقاش عن “إجماع عربي وبدون تحفظ أي دولة”، على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية، الذي يطالب بتصنيف “أنصار الله” الحوثيين تنظيما إرهابيا.

ادانات عربية ودولية

وفي أعقاب الهجوم الحوثي الإرهابي، دان كل من الأردن والولايات المتحدة الأميركية والبرلمان العربي، يوم الاثنين، إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابي، صاروخا تجاه الإمارات.
وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا “العمل الإرهابي الجبان”.

وشدد المسؤول الأردني على “تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق”.

وفي واشنطن، أدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن الميليشيات الإرهابية تواصل تهديد المدنيين.

ومن جانبه أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي مؤكدا في بيان أن “أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي”، مشددا على أن هذه الأفعال المشينة “لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة”.

وحمّل البرلمان العربي المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح، ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية تستهدف بها المدنيين.

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب الإمارات فيما تتخذه من إجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى