الدفاع الروسية تعلن تصفية 400 مسلح أوكراني خلال يوم واحد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تصفية نحو 400 مسلح ومرتزق أوكراني، وإحباط محاولات 8 مجموعات استطلاع وتخريب أوكرانية وسط تقدم القوات الروسية على كافة محاور القتال خلال اليوم الماضي.

وقال الوزارة في بيانها، أنه على محور كوبيانسك، دكت الضربات الجوية ومدفعية الميدان التابعة لقوات “الغرب” وحدات القوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وأولشاني وكراخمالنو في مقاطعة خاركوف، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 30 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين عسكريتين، ومدفع هاوتزر “دي-30”.

وعلى محور كراسني ليمان، دكت الضربات الجوية والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والعمليات النشطة لوحدات مجموعة “المركز” وحدات أوكرانية في مناطق يامبولوفكا وغريغوروفكا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وماكييفكا وتشيرفونايا دوبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

 

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في هذا الاتجاه 100 جندي أوكراني ومركبتين قتاليتين مدرعتين وأربع شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز “أكاتسيا” ومدفع هاوتزر من طراز “دي- 30”.

وعلى محور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية التابعة لكتائب مجموعة “الشرق “فوستوك” أضرارا جسيمة بوحدات من القوات الأوكرانية في مناطق شيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية وليفادين وأوريكوف في مقاطعة زابوروجيه.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وفيشنيفوي في مقاطعة زابوروجيه.

على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم القضاء على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا ومدرعتين وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر “دي-30” ومدفع هاوتزر “دي-20” في هذا الاتجاه.

ودمرت القوات الروسية في منطقة أوسبينوفكا التابعة لمقاطعة زابوروجيه، رادارا مضادا للبطارية أمريكي الصنع من طراز “تي بي كيو 36”.

وعلى محور خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 15 جنديًا أوكرانيًا وسبع مركبات عسكرية ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا.

وفي منطقة ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم تدمير مستودع ذخيرة مدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية.

مركز القيادة والاتصالات للواء 58

كما قصفت القوات الروسية مركز القيادة والاتصالات للواء 58 المشاة الميكانيكي التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

تعرضت مراكز القيادة والمراقبة لكتائب لواء الدفاع الإقليمي 109 واللواء 25 المحمول جواً من القوات المسلحة الأوكرانية للقصف في منطقتي بتريفسكي وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما تم تدمير 11 طائرة جوية أوكرانية دون طيار بواسطة وسائط الدفاع الجوي في مناطق فلاديميروفكا وكيريلوفكا وفيركنيتوريتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوكراسنيانكا وفارفاروفكا وكريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونوفايا كاخوفكا في مقاطعة خيرسون وفيليكي فيسيلكي في مقاطعة خاركوف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى