بلدة غرينكوفكا في خاركوف تسقط في قبضة القوات الروسية

مصرع 400 جندي أوكراني بنيران روسية على عدة محاور قتالية

فرضت القوات الروسية المسلحة سيطرتها على بلدة غرينكوفكا في مقاطعة خاركوف وقضت على 180 جنديا أوكرانيا على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

وأقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، في بيان: أنه “نتيجة للعمليات الهجومية لتجمع قوات “الغرب”، تم تحرير قرية غرينكوفكا بالكامل”.

وأردف بيان الوزارة: “ألحقت الضربات الهجومية وطيران الجيش ونيران المدفعية خسائر بالأرواح والعتاد للعدو في مناطق نوفوسيليسكويه في جمهورية لوغانسك الشعبية وزابادنويه وماسيوتوفكا وكراخمالنويه في مقاطعة خاركوف”.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه 80 جنديًا وثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع سيارات عسكرية ومدفع هاوتزر من طراز “مستا بي” ومدفع آخر من طراز “غفوزديكا” بحسب بيان وزارة الدفاع.

وعلى محور كراسني ليمان، كبدت مجموعة قوات “المركز” وحدات من القوات الأوكرانية خسائر جمّة في مناطق ستيلماخوفكا، وتشيرفونوبوفكا، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 50 قتيلا وجريحا من الجيش الأوكراني، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وشاحنتي بيك أب، ومدفع هاوتزر “دي 20”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية أوغليدار.

وعلى محور خيرسون، تم القضاء على ما يصل إلى 20 جنديًا أوكرانيًا، بالإضافة إلى أربعة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز غفوزديكا في يوم واحد.

وقصفت طائرات الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية 85 نقطة عسكرية أوكرانية من مرابض المدفعية وتجمعات القوى العاملة والآليات العسكرية في 112 منطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى