القوات الروسية تقتل 320 عنصراً من القوات الأوكرانية والأخيرة ترد بقصف خيرسون

تواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكراني، وأعلنت اليوم عن تصفية عدد كبير من القوات الأوكرانية، بينما ردت الأخيرة بقصفت مدينة خيرسون بستة صواريخ من طراز “هيمارس”، وتمكن الدفاع الجوي الروسي من اعتراض 4 منها.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، فانه تم القضاء على أكثر من 320 عسكريا أوكرانيا في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك خلال 24 ساعة، فيما قامت القوات الأوكرانية

وجاء في بيان وزارة الدفاع، “على محور كوبيانسك حاول العدو بالهجوم على المواقع الروسية على محور منطقة كوزيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية. هزمت نيران المدفعية الروسية وضربات طيران الجيش وحدات القوات المسلحة الأوكرانية. تم القاء على أكثر من 140 عسكرياً أوكرانيا، 3 دبابات، شاحنتي مشاة، ثلاث مدرعات و5 شاحنات ذات مهام مختلفة”.

وأشارت الوزارة إلى القضاء على أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا، دبابة ومدرعتين، ثلاث شاحنات وسيارة واحدة على محور كراسني ليمان.

كما تم القضاء على أكثر من 120 عسكريا أوكرانيا، شاحنتين ومدرعتين وسيارتين على محور يوجنودونيتسك.

من جانب آخر، أعلنت هيئات الطوارئ في مقاطعة خيرسون، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مدينة خيرسون بستة صواريخ من طراز “هيمارس”، وتمكن الدفاع الجوي من اعتراض 4 منها، وسقط صاروخان في محيط محطة الحافلات.

صرح ممثل هيئات الطوارئ للصحفيين: “أطلق نظام كييف في الساعة 15:25 ستة صواريخ “هيمارس” على مدينة خيرسون، وأسقطت وحدات الدفاع الجوي 4 منها، وسقط صاروخان في محيط محطة الحافلات بالقرب من مكان اجتماع السكان للإجلاء”.

وتواصل القوات الأوكرانية استهداف الأحياء السكنية والبنى التحتية في مناطق ومدن في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى