القوات الروسية تتقدم في جنوب دونيتسك وتتصدى لهجمات أوكرانية على عدة محاور

رمضان قديروف يتوعد زيلينسكي بمنصب ونهاية قريبة

أحرزت القوات المسلحة الروسية تقدماً ميدانياً، على محور جنوب دونيتسك، وتصدت لهجمات أوكرانية على عدة محاور أخرى، فيما توعد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بنهاية قريبة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن وحدات الجيش الروسي صدت 5 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور نيكولاييف-كريفوي روغ، واضطر العدو للعودة إلى مواقعه.

ونوهت الوزارة بأن القوات الروسية تتقدم في اتجاه جنوب دونيتسك، وحاولت القوات الأوكرانية شن هجوم مضاد تم كبحه.

وكذلك تصدت القوات الروسية لهجمات الجيش الأوكراني بدعم من المرتزقة، على اتجاه كوبيانسك، وتم قتل أكثر من 130 مسلحا وتدمير مركبتين مدرعتين من طراز HMMWV، أجبرت القوات الأوكرانية على التراجع إلى مواقعها بعد محاولات فاشلة للتقدم في اتجاه كراسنوليمانسكي.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الجيش الروسي، تمكن من تدمير فصيلة راجمات صواريخ “غراد” في منطقة خاركوف وبطارية مدفعية أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية. واستهدفت الوحدات الروسية، قوات احتياطية أوكرانية حاولت التقدم في جمهورية دونيتسك، وإسقاط مروحية أوكرانية من طراز “مي-8” في منطقة خيرسون.

ووفقا لوزارة الدفاع، فقدت القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أكثر من 120 شخصا وأربع دبابات على اتجاه كراسنوليمانسكي.

من جانبه، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، طرح منصب “كبير عمال النظافة” في شارع فلاديمير بوتين في غروزني، للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ونشر قديروف في قناته على “تيليغرام”: “قريبا سننتهي، وسوف ندمر هذه الشيطانية والفاشية، وسنحضر هذا العفريت زيلينسكي إلى غروزني، لقد جهزت له منصب، سيكون زيلينسكي كبير عمال نظافة في شارع فلاديمير بوتين في غروزني”.
وفي وقت سابق، وصف قديروف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بأنها “جهاد”.

وأوضح، أنهم يريدون إذلال روسيا وتقسيمها، وتدنيس الإيمان والثقافة “حتى لا يكون لدينا أي هوية ولا قيمة عائلية واحدة”، بينما في أوروبا الآن “التشيطن والديمقراطية الشيطانية أصبحا أمرا علنيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى