الرئيس الصيني يزور السعودية ويشارك في ثلاث قمم

توقيع اتفاقات بأكثر من 110 مليارات ريال على هامش القمة السعودية الصينية

أعلنت الرياض الثلاثاء، أن الرئيس الصيني شي جين بينج، سيجري زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2022م، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوكالة إن زيارة الرئيس الصيني تأتي لـ”تعزيز العلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تجمع السعودية والصين”.

وستشمل زيارة الرئيس الصيني قمة سعودية-صينية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الصيني شي جين بينج، ومشاركة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وذكرت “واس” أن برنامج زيارة الرئيس الصيني سيتضمن عقد (قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية)، و(قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية)، وذلك بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية.

وسيتم خلال القمتين مناقشة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في كافة المجالات، وبحث آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي.

وأضافت الوكالة أن ذلك يأتي “انطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية، مع جمهورية الصين الشعبية”.

أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم توقيع اتفاقات بأكثر من 110 مليارات ريال على هامش القمة السعودية الصينية.

وسيتم على هامش القمة السعودية الصينية توقيع أكثر من 20 اتفاقية أولية بقيمة تتجاوز 110 مليارات ريال، إضافة إلى توقيع وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والصين، وخطة المواءمة بين رؤية المملكة 2030، ومبادرة الحزام والطريق، كما سيُعلن عن إطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى