ليبيا: مجموعة مسلحة تقتحم مقر المجلس الأعلى للقضاء في طرابلس

اقتحمت مجموعة مسلحة مقر المجلس الأعلى للقضاء في العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأربعاء، فيما أعلن مجلس النواب الليبي إدانته واستنكاره لهذا العمل “المشين”.

وذكر مجلس النواب في بيان، أنه يستغرب القيام بهذا العمل “في هذا التوقيت بالذات الذي تتجه فيه البلاد إلى تحقيق توافق حول إجراء الانتخابات وإنهاء الانقسام وإخراج البلاد من أزمتها”.

كما عبر المجلس عن أسفه لهذه الأعمال التي وصفها بأنها تعرض المؤسسة القضائية “للانقسام والتشظي”.

وأضاف “نحن في أمس الحاجة لوحدة المؤسسة القضائية في ظل ما تعانيه بقية مؤسسات الدولة من حالة الانقسام، الأمر الذي يزيد من المخاطر والتهديدات التي تمس بوحدة البلاد من خلال مثل هذه الأعمال المنافية للقانون”.

وكانت وسائل إعلام ليبية أفادت في وقت سابق اليوم بأن رئيس المحكمة العليا عبد الله أبو رزيزة، اقتحم مقر المجلس في طرابلس مسنودا بمجموعة مسلحة وبرفقة وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية الليبية حليمة البوسيفي.

جاء ذلك بعد تصويت البرلمان في جلسته اليوم على تكليف مفتاح القوي رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء.

وطالب رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار مفتاح القوي، من النائب العام، الصديق الصور، ضرورة التحقيق في واقعة اقتحام مقر المجلس في طرابلس، معلناً تفعيل القانون الجديد الذي أقره مجلس النواب خلال جلسته التي عقدها، اليوم الأربعاء، في مدينة بنغازي.

جاء ذلك في بيان مصور بثه المجلس الأعلى للقضاء عبر صفحته بـ فيسبوك لاجتماع أعضائه برئاسة المستشار مفتاح القوي بمقره في طرابلس، مساء اليوم الأربعاء، عقب ما سماه “اقتحام المقر” في إشارة إلى تنفيذ حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الذي ألغى التشكيل الحالي للمجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى