الرئيس الكرواتي: العقوبات الغربية ضد روسيا حماقة لن تحقق شيئاً

أكد الرئيس الكرواتي، زوران ميلانوفيتش، إن “واشنطن و”الناتو”، بمساعدة أوكرانيا، يخوضان حرباً بالوكالة ضد روسيا”، وأن العقوبات الغربية ضد روسيا تعتبر ضرب من الحماقة ولن تحقق لأصحابها شيئاً.

وتساءل الرئيس الكرواتي عمّا إذا كان الجميع يريدون أن يكونوا عبيداً لواشنطن.

وقال ميلانوفيتش لصحيفة Istra24 الأحد، إن “الولايات المتحدة و”الناتو”، بمساعدة أوكرانيا، يخوضان حربا بالوكالة ضد روسيا”، وأنه لا يرى الهدف النهائي للعقوبات ضد موسكو.

وأضاف: “لا يمكن أن تكون الخطة عزل بوتين. العقوبات لا يمكن أن تكون خطة. هذا غباء، ولم نحقق أي شيء بهذا. العقوبات لم تكسر ميلوسيفيتش. يلجؤون إليها من حرب إلى حرب، ونحن نقرر من نكون؟ يريدوننا عبيداً لأمريكا؟”.

يشار أن البرلمان الكرواتي كان قد صوّت ضد مشاركة البلاد في بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب الجيش الأوكراني المسماة “EUMAM Ukraine”.

ونشرت وكالة “أسوشيتد برس” بأن نواب المعارضة صرحوا بأنهم لا يريدون “أن يصبحوا رهائن في الخلافات السياسية بين قادة الدول”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قيّم أمس الأحد وضع الاقتصاد الروسي بأنه مستقر، وأكد أن النتائج التي تحققت كانت أيضا بفضل توقعات القيادة الروسية.

 

وأضاف بوتين: “وضع الاقتصاد مستقر، فهو في حالة أفضل بكثير مما توقعه لنا خصومنا.. ويأتي في سياق توقعاتنا.. بشكل عام، فإن وضعنا ليس مستقرا فحسب، ولكنني يكمن القول إنه مرض”.

وشدد الرئيس الروسي على أن أحد مؤشرات الاقتصاد الرئيسية في روسيا، البطالة، والتي هي في أدنى مستوياتها، “التضخم أقل مما كان متوقعاً، والأهم من ذلك، أن له اتجاه هبوطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى