بوتين يؤكد سير العملية العسكرية في أوكرانيا حسب خطة وزارة الدفاع

"حالة الاقتصاد الروسي أفضل بكثير مما توقعه لنا خصومنا"

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّ العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تسير بشكل إيجابي ويتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان، وإنه يأمل أن يحقق الجنود الروس المزيد من المكاسب بعد سوليدار.

وقال بوتين في مقابلة مع القناة العامة الروسية بُثّت اليوم الأحد، “الديناميكية إيجابية، وكلّ شيء يسير وفق خطط وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامّة”، مضيفاً “وآمل أن مقاتلينا سيسعدوننا أكثر بنتائج قتالهم”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في 12 يناير الجاري، تحرير سوليدار التي تعدّ مدينة استراتيجية، إذ تضمن استمرار تقدم وتحقيق الانتصار للقوات الروسية في اتجاه دونيتسك.

ولفتت الوزارة إلى أن تحرير المدينة يمّكن من قطع طرق الإمداد لتجمع القوات المسلحة الأوكرانية في أرتيموفسك.

من ناحية أخرى قيم الرئيس بوتين وضع الاقتصاد الروسي بأنه مستقر، مؤكدا أن النتائج التي تحققت كانت أيضا بفضل توقعات القيادة الروسية.

وأضاف الرئيس الروسي: “وضع الاقتصاد مستقر، فهو في حالة أفضل بكثير مما توقعه لنا خصومنا.. ويأتي في سياق توقعاتنا.. بشكل عام، فإن وضعنا ليس مستقرا فحسب، ولكنني يكمن القول إنه مرض”.

وشدد الرئيس الروسي على أن أحد مؤشرات الاقتصاد الرئيسية في روسيا، البطالة، والتي هي في أدنى مستوياتها، “التضخم أقل مما كان متوقعا، والأهم من ذلك، أن له اتجاه هبوطي.. أعتقد أنه وفقا لنتائج الربع الأول من هذا العام، قد تقترب المعدلات من 5٪ من مستوياتها عند 11.9٪ حاليا. وهذا مؤشر مهم جدا من أجل ضمان مستوى معيشي لائق للناس وضمان دخلهم الحقيقي.. بالإضافة إلى ذلك، الإنتاج الصناعي والزراعة والبناء في روسيا آخذة في الارتفاع”.

وكان الرئيس الروسي قد أقال قائد القوات الروسية في أوكرانيا، بعد ثلاثة أشهر من تنصيبه.

وعين رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف لقيادة “العملية العسكرية الخاصة” لروسيا في أوكرانيا، ليحل محل سيرغي سوروفيكين الذي أشرف على ضربات موسكو للبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى