السلطات البلجيكية تحقق في قضية فساد تورطت بها قطر

أوقفت السلطات البلجيكية، الجمعة، أربعة أشخاص في بروكسل، بينهم نائب أوروبي سابق على خلفية فساد تورطت فيها دولة قطر.

وهذا التوقيف الذي أعلنت عنه النيابة العامة البلجيكية جاء ضمن تحقيق بشبهات فساد على علاقة بـ”دولة خليجية” لم يعلن عن اسمها رسميا، ولكن صحيفة “لو سوار” البلجيكية قالت إنها قطر.

وأكدت النيابة العامة البلجيكية توقيف أربعة أشخاص بينهم نائب أوروبي سابق في بروكسل الجمعة في إطار تحقيق يجريه قاض مالي على خلفية شبهات فساد في البرلمان الأوروبي مرتبطة بـ”دولة خليجية”.

وذكر مصدر محلي، أن السلطات البلجيكية أوقفت النائبة الاشتراكية اليونانية إيفا كايلي، وهي من نواب رئيسة البرلمان الأوروبي، مساء الجمعة في بروكسل، في إطار تحقيق في شبهات فساد تتعلق بقطر، بحسب ما أفاد مصدر مطلع وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن كايلي وهي رفيقة أحد المشتبه بهم الأربعة، “أوقفت للاستماع إليها” من الشرطة. من جهته، أعلن الحزب الاشتراكي اليوناني (باسوك كينال) الذي تنتمي إليه كايلي، مساء أنه تم “فصلها”.

ويدور التحقيق، الذي يقوده قاض في بروكسل، حول تصرفات “دولة خليجية”، يشتبه في أنها “تؤثر في القرارات الاقتصادية والسياسية للبرلمان الأوروبي، وذلك عبر دفع أموال طائلة أو تقديم هدايا كبيرة”، وفق مكتب المدعي الفدرالي.

وتحفظت النيابة على اسم البلد المعني، لكن صحيفة “لو سوار” البلجيكية قالت إن الدولة الخليجية هي قطر.

في إطار هذا التحقيق، نفذت الشرطة البلجيكية 16 عملية تفتيش في بروكسل وصادرت معدات إلكترونية وهواتف وأموالا، وفق ما جاء في بيان النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى