السيسي يخصص 500 مليون دولار لإعمار غزة وحماس تشكره

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن مبادرة مصرية تقضي بمنح مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لصالح عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

يأتي القرار المصري في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع التي خلفت مئات الشهداء وآلاف الجرحى وأضرت بالبنية التحتية.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن “السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار”.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

حماس تثمن جهود مصر

ثمن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء الجهود التي تبذلها مصر من أجل كبح جماح العدوان الإسرائيلي على غزة، وإعادة فتح معبر رفح على مدار الساعة لإدخال جميع المساعدات واحتياجات القطاع.

وقال هنية في بيان له: “نعبر عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على قراره تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، بما يعكس الالتزام القومي المصري تجاه القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وكان مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، قد اعن أن خسائر القصف الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من أسبوع على قطاع غزة بلغت 244 مليون دولار، مشيرا إلى أن الغارات الإسرائيلية دمرت 73 مقرا حكوميا، واستهدفت شبكات المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى