الصين تعلن استعدادها للتعاون مع الجيوش العربية لحفظ السلام العالمي

أعلنت الصين، اليوم الخميس، استعدادها للتعاون مع الجيوش العربية من أجل حفظ الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، اليوم الخميس، استعداد جيش التحرير الشعبي الصيني مستعد للعمل مع جيوش الدول العربية والترويج المشترك لمبادرات الأمن العالمي.

وقال تان: “القوات المسلحة الصينية والدول العربية مهمة للحفاظ على السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم، وقد تطورت العلاقات بين جيوش الصين والدول العربية بشكل سريع وسليم في السنوات الأخيرة”.

وأشار المتحدث إلى أن التعاون العسكري بين الطرفين كان مثمرا في العديد من المجالات، بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى ومختلف التبادلات بين الجيوش، مضيفا أن الطرفين أجريا تدريبات وتعاونا في مجال المعدات العسكرية والتقنيات والتدريب.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، أن “جيش التحرير الشعبى الصينى مستعد للعمل مع جيوش الدول العربية لتنفيذ التوافق الذى تم التوصل إليه فى القمة الصينية العربية، والترويج المشترك لمبادرات الأمن العالمى، وزيادة تعزيز التعاون العملي”.

يشار إلى أن أول قمة صينية – عربية على الإطلاق، كانت قد عقدت في العاصمة السعودية الرياض في الـ10 من ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة الرئيس الصيني “شي جين بينغ” وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت والبحرين وغيرهما من كبار المسؤوليين في العالم العربي.

وقد أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال القمة العربية الصينية، أن العلاقات العربية الصينية قائمة على التعاون والاحترام المتبادل، داعيا إلى ضرورة تعزيز الشراكة بين الدول العربية والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى