القوات الروسية تتقدّم على كامل طول خط التماس في دونباس

تواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، فيما أكد القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أن القوات الروسية تتقدّم على كامل طول خط التماس في دونباس.

وقال بوشيلين في رسالة عبر الفيديو اليوم الاثنين: “نرى تقدما لوحداتنا المقاتلة على طول خط التماس بأكمله.”

وأضاف: “في بعض المناطق، يكون هذا (التقدم – تاس) بمعدل 100-200 متر في اليوم الواحد، وفي مكان ما ذو أهمية يكون من 10 إلى 20 مترا، إذا ما أدى ذلك إلى تحسين موقف الوحدات المقاتلة.”

وأعلن بوشيلين عن تكثيف فعالية المضادات فيما يتعلق بزيادة القصف على دونيتسك.

وفي هذا الجانب قال بوشيلين: “العدو من عدة اتجاهات، نيتيلوفو وتونينكو، وعو ما يتسبب في قصف شديد للجزء الأوسط من دونيتسك  <…> يستمر عمل البطاريات المضادة في التزايد قدر المستطاع.”

في وقت سابق، أعلن بوشيلين، أن القوات المتحالفة تتقدم في اتجاهي أرتيوموفسك وأوغليدار وكذلك في منطقة قرية بيسكي ومدينة ماريينكا.

هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي ببسط السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها وضرب مواقع القوات الأوكرانية.

ونفذت روسيا ضربات دقيقة ضد البنية التحتية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول (بعد يومين من الهجوم الذي استهدف جسر القرم).
وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد قال الأربعاء الماضي، إنه من المستحيل إعادة البنية التحتية للطاقة في البلاد إلى سابق عهدها بنسبة 100%، وهذا هو سبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي في معظم مدن ومقاطعات أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى