القوات الروسية تسيطر على مواقع استراتيجية مهمة في محور دونيتسك

أعلنت موسكو أن وحدات من مجموعة “يوجني” التابعة للقوات المسلحة الروسية تمكن من فرض سيطرتها على خطوط ومواقع استراتيجية مهمة والقضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني، خلال عمليات هجومية على محور دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر عنها اليوم الأربعاء: “سيطرت وحدات من المجموعة “يوجني” التابعة للقوات المسلحة الروسية خطوطًا ومواقع استراتيجية مهمة وألحقت أضرارًا نارية بالعدو في مناطق تونينكو ونيليبوفكا وسيفيرني في دونيستك، وفي منطقة دوبروفولي، دمرت مستودع الذخيرة للواء المدفعية 55 للجيش الأوكراني في إطار العمليات الهجومية على محور دونيتسك”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم القضاء على أكثر من 100 جندي أوكراني ودبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة ومدافع هاوتزر مستا-بي” وراجمة “اوراغان” ومدفع فرنسي الصنع من طراز Caesar في يوم واحد.

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 9 طائرات مسيرة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم الماضي في مناطق زولوتاريفكا وكريمينايا ونوفوفوديانوي وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وستوروجيفوي وبيتريفسكي من جمهورية دونيتسك الشعبية وتشابيفكا في مقاطعة زابوروجيه. كما اعترضت ثلاثة صواريخ من راجمات هيمارس.

كما أكدت الوزارة أن القوات المسلحة الروسية قضت على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا وأربعة مدافع هاوتزر على محوري يوجنو دونيتسك وزابوروجيه في يوم واحد.

بدوره، قال مساعد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، الأربعاء، إن مدينة أرتيوموفسك في باخموت تقع تحت حصار عملياتي، والقوات الروسية تغلق الحلقة حول المدينة.

وأضاف أن القوات الروسية هاجمت طوابير من القوات الأوكرانية، التي كانت تسير  إلى جانب الإمدادات العسكرية، على طول الطريق السريع الوحيد المؤدي إلى أرتيميفسك من مدينة تشاسوف يار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى