القوات الروسية تقتل 200 جندى أوكراني وتدمر عشرات المعدات العسكرية خلال 24 ساعة

لقي أكثر من 200 جندي من القوات الأوكرانية خلال ال 24 ساعة الماضية مصرعهم بنيران القوات الروسية، بالإضافة إلى تدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية التي تم تدميرها، بحسب أحدث اعلان صادر عن وزارة الدفاع الروسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في الإفادة الصحفية اليومية، إن القوات الروسية قصفت بالمدفعية تمركزات القوات الأوكرانية على محور كوبيانسك بجمهورية لوغانسك الشعبية ما أسفر عن مقتل نحو 30 جنديا أوكرانيا وتدمير آليتين مصفحتين و3 سيارات.

وفي اتجاه كراسنو-ليمان تم القضاء على أكثر من 40 جنديا بقصف مدفعي نفذته القوات الروسية، بالإضافة إلى تدمير 4 مدرعات وسيارتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أن خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغت أكثر من 200 جندي، بالإضافة إلى عشرات الآليات والمعدات العسكرية التي تم تدميرها.

وفي اتجاه دونيتسك نفذت القوات الروسية هجوما ناجحا وألحقت خسائر بالقوات الأوكرانية، حيث تمكنت من القضاء على نحو 70 جنديا وتدمير عدد من الآليات العسكرية خلال اليوم الماضي.

وأثناء العمليات العسكرية المضادة للبطاريات تم تدمير منظومة مدفعية أمريكية الصنع من نوع “M777″، والقضاء على طاقمها الذي كان يستهدف من خلال هذه المنظومة المناطق السكنية لمدينة دونيتسك.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال اليوم الماضي ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية، وثلاثة صواريخ “هارم” مضادة للرادارات، بالإضافة إلى قذيفتين من راجمات “أوراغان” في مناطق أولجينكا وجوسيلسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ، بالإضافة إلى بيريموجنوي في مقاطعة زابوروجيه في يوم واحد.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خلال اليوم الماضي 3 طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية، كما اعترضت صاروخين تم إطلاقهما من منظومة “غراد”، و3 صواريخ أمريكية الصنع من نوع “هيمارس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى