اللجنة الأولمبية الفلسطينية: إسرائيل قتلت 47 لاعباً خلال حربها على غزة

لم تسلم المنشآت الرياضية والرياضيين في فلسطين، من اعتداءات الاحتلال وجرائمه المستمرة، فقد أكدت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 47 لاعباً من مختلف الألعاب الجماعية والفردية، و17 فنيًا وإداريًا، كما سجلت 5 حالات اعتقال، والعديد من الإصابات الجسدية في قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن بيان اللجنة الأولمبية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الطفلة ياسمين شرف، لاعبة الكاراتيه التي تبلغ من العمر (6 أعوام).

وأفاد بيان الأولمبية الفلسطينية، بأنه “لم تسلم المنشآت الرياضية في فلسطين، من اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة، فخلال العدوان جرى قصف ملعب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP”، وكذلك ملعب بيت حانون، فيما تحوّل ملعب بجانب المستشفى الإندونيسي بغزة إلى مقبرة جماعية، كما تم قصف 3 أندية للفروسية، وملعب لرياضة البيسببول، بالإضافة إلى صالات ومراكز لممارسة رياضات الألعاب القتالية، وهي منشآت رياضية، شكلت ملاذاً للرياضيين الفلسطينيين في قطاع غزة”، وفقا لوكالة “وفا”.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي هدم مركزي شباب طولكرم، وجنين، وهما ناديان أسسا أصلاً للاجئين الفلسطينيين الذين وجدوا في الرياضة متنفساً لهم وأملاً للأجيال الناشئة الصغيرة الحالمة بمتابعة مسيرتها الرياضية وصقل شخصيتها وهويتها، وتمثيل وطنها في المحافل الرياضية الدولية، وفقا لـ”وفا”.

 

وتجدد القتال بين حركة حماس وإسرائيل منذ صباح الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول، بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أمريكية وبدأ سريانها صباح 24 نوفمبر/ تشرين الثاني وامتدت بالمجمل لسبعة أيام، جرى خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى