المتطرفون اليهود يقتحمون الأقصى بحراسة من قوات الاحتلال الإسرائيلي

في أحدث حلقة من حلقات التوتر في القدس والأراضي الفلسطينية، اقتحمت منظمات يهودية متطرفة تحرسها قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، المسجد الأقصى، وفق ما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وأضافت وسائل الإعلام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الأقصى لتأمين الاقتحامات الجماعية للمستوطنين، تلبية لدعوات أطلقتها منظمات “الهيكل” المتطرفة، لمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وقالت إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى بالقدس بأعداد كبيرة، في محاولة لإخراج المصلين من باحاته تهيئة لاقتحامات المستوطنين الاستفزازية.

التصعيد الإسرائيلي يأتي بينما يعقد مجلس الأمن الدولي صباح الثلاثاء جلسة مغلقة للبحث في تصاعد حدّة التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين في القدس، بطلب فرنسا وإيرلندا والصين والنروج والإمارات العربية المتحدة عقد هذا الاجتماع بعدما أدّت موجة جديدة من المواجهات الأحد إلى إصابة أكثر من 20 شخصاً داخل المسجد الأقصى في القدس وفي محيطه.

وكانت منظمات يهودية متطرفة قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة الحرم القدسي لمناسبة عيد الفصح “اليهودي”، الذي بدأ الجمعة ويستمر أسبوعا.

قال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين، إن مسؤولين أمريكيين كبارا أجروا اتصالات هاتفية مع الإسرائيليين والفلسطينيين وممثلين عرب في المنطقة في مطلع الأسبوع سعيا لعدم تصعيد التوتر في القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى