بايدن سيشارك في قمة المناخ COP 27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية

أكد البيت الأبيض الجمعة، إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيشارك في قمة المناخ COP 27 التي ستعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم 11 نوفمبر المقبل.

وذكر البيت الأبيض في بيان مساء الجمعة، أن بايدن “سيزور بعد ذلك كمبوديا يومي 12 و13 نوفمبر للمشاركة في القمة السنوية بين الولايات المتحدة ودول الآسيان وقمة شرق آسيا، وبعد ذلك سيزور بايدن إندونيسيا في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر للمشاركة في قمة زعماء مجموعة العشرين”.

وأوضحت السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض كارين جان بيير، أن بايدن سيستغل COP 27 “للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة المناخ العالمي، ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلي بالمرونة في مواجهة تأثيرات المناخ”.

وأضافت: “بايدن سيؤكد في كمبوديا التزام الولايات المتحدة الدائم بجنوب شرق آسيا في الوقت الذي يؤكد فيه أهمية التعاون بين واشنطن ودول آسيان في ضمان الأمن والازدهار بالمنطقة”.

وأفاد البيت الأبيض بأن بايدن سيعمل في بالي بإندونيسيا مع شركاء مجموعة العشرين لمواجهة التحديات الرئيسية مثل تغير المناخ والأثر العالمي للحرب الروسية على أوكرانيا بما في ذلك على الطاقة والأمن الغذائي والقدرة على تحمل التكاليف، ومجموعة من الأولويات الأخرى المهمة للانتعاش الاقتصادي العالمي.

وأشار البيت الأبيض إلى أن نائبة الرئيس كاملا هاريس ستسافر أيضاً إلى آسيا وشمال إفريقيا بعد زيارة الرئيس، كما ستسافر أيضاً إلى مانيلا، حيث تلتقي مع زعماء الحكومة وممثلي المجتمع المدني.

ومن المقرر أن تسافر هاريس إلى بانكوك لحضور اجتماع زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبك) يومي 18و19 نوفمبر، ما يؤكد التزام واشنطن بالتعاون الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى