بدعوة من بوتين: زعيم كوريا الشمالية يزور روسيا

أعلن (الكرملين) عن زيارة مرتقبة لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى روسيا الاتحادية، في الأيام المقبلة.

وذكر الكرملين في بيان على موقعة الرسمي، اليوم الاثنين: “تلبية لدعوة من رئيس روسيا فلاديمير بوتين، سيقوم ممثل شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون، بزيارة رسمية إلى روسيا في الأيام المقبلة”.

وأعلن وزير الدفاع الكوري الشمالي، كانغ سون نام، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أكد خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الشهر الماضي، عزمه تعزيز التعاون العسكري والأمني بين موسكو وبيونغ يانغ.

وقال وزير الدفاع الكوري الشمالي، خلال مشاركته في مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، في 15 أغسطس/ آب: “لقد أكد (كيم جونغ أون) ضرورة تعزيز التعاون الاستراتيجي والتفاعل بين البلدين في مجالات الدفاع والأمن”.

 

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أجرى زيارة في 25 يوليو/ تموز الماضي، إلى كوريا الشمالية، للمشاركة في احتفالات الذكرى السبعين لانتصار كوريا الشمالية في الحرب الكورية.

والتقى شويغو، خلال الزيارة بزعيم كوريا الشمالية، وناقش معه قضايا أمنية ودفاعية إلى جانب سبل التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وتمتلك كوريا الشمالية مخزوناً من الصواريخ المضادة للدبابات وصواريخ “أرض- جو”، لكن أسلحتها قد لا تكون متشابهة إلى حد كبير مع بعض الأسلحة الحديثة التي ترسلها الولايات المتحدة وشركاؤها في حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى أوكرانيا.

وتُعد كوريا الشمالية أيضاً إحدى الدول التي تمتلك مخزوناً كبيراً من الدبابات التي تعود إلى الحقبة السوفيتية، مثل T-54، وT-62، وتستطيع كوريا الشمالية توفير قطع الغيار، بحسب ما ذكره جوست أوليمانز، خبير الأسلحة الذي شارك في تأليف كتاب “القوات المسلحة لكوريا الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى