بعد جولة من التصعيد الصاروخي… اتفاق على وقف النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

بعد جولة من التصعيد الصاروخي التي أعقبت استشهاد معتقل فلسطيني بارز مضرب عن الطعام في معتقلات الاحتلال، قال مصدران فلسطينيان، إنه جرى اتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف لإطلاق النار في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وذكر مصدران من الفصائل الفلسطينية لـ”رويترز” أن وقفاً “متبادلاً ومتزامناً” لإطلاق النار دخل حيّز التنفيذ في الساعة 3:30 فجراً (0030 بتوقيت جرينتش) بجهود وساطة من جانب مسؤولي مصر وقطر والأمم المتحدة.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على عدد من الأماكن في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، شملت مواقع لحركتي “حماس” و”الجهاد”، فيما دوّت صفارات الإنذار في إسرائيل، بعد إطلاق قذائف من القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن إسرائيل استهدفت 6 مواقع لـ”حماس” بـ20 صاروخاً في مدينة غزة ومنطقة السودانية وجباليا شمال القطاع، وخان يونس جنوب القطاع، مشيرة إلى تسجيل أضرار مادية جسيمة.

ولم تسفر الغارات عن وقوع إصابات بحسب المصادر الطبية الفلسطينية، لـ”فرانس برس”.

وقبل العدوان الإسرائيلي، دوّت صفارات الإنذار في مناطق بغلاف غزة، فيما تحدّثت مصادر إسرائيلية عن رصد ما يقارب من 60 قذيفة أطلقت من القطاع.

وجاءت الرشقات الصاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، عقب الإعلان عن استشهاد الأسير خضر عدنان في السجون الإسرائيلية، بعد إضراب عن الطعام دام 87 يوماً.

وأعلنت حركة حماس في بيان الأربعاء، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية يجري اتصالات مع مسؤولين في مصر وقطر لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وفقاً لـ”رويترز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى