بلينكن: الرئيس الأمريكي يريد إنهاء الصراع في أوكرانيا

واشنطن على على اتصال مع موسكو في مواضيع مهمة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يريد تجنب تصعيد الصراع في أوكرانيا وإنهائه، وأن بلاده لا تزال على اتصال مع روسيا، مشيرا إلى وجود “مواضيع مهمة نحتاج إلى الحديث عنها”.

وأكد بلينكن في مقابلة على قناة “فرنسا 2” التلفزيونية: “نعم، لدينا اتصالات مع روسيا. هناك مواضيع مهمة نحتاج للتحدث عنها”.

وأعطى بلينكن مثالا على المواضيع المهمة التي تحتاج بلاده إلى الحديث عنها، وقال: “على سبيل المثال، نواصل الاتصالات مع روسيا لأننا نخشى أن تستخدم الأسلحة النووية، وهو ما كان بمثابة كارثة”، بحسب مزاعمه.

ونوه وزير الخارجية الأمريكي إلى أن “الدول لم تشهد بعد تحركا روسيا في هذا الاتجاه (استخدام الأسلحة النووية)، لكن المخاوف لا تزال قائمة”، على حد قوله.

وأضاف بلينكن، “بالنسبة للرئيس الأميركي جو بايدن، فهو يريد تجنب تصعيد الصراع في أوكرانيا. على العكس من ذلك، نريد إنهائه، وليس تصعيده بأي شكل من الأشكال. لا نريد حربًا مع روسيا، خاصة أننا لا نريد حربًا عالمية ثالثة. ليس هذا ما نطمح إليه”.

وكان بلينكن، قد صرح يوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحافي من بوخارست عقب اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (ناتو)، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “لا رغبة لديه حالياً في أي دبلوماسية ذات مغزى، مشدداً على أن الولايات المتحدة تؤيد “سلام عادل ومستدام في أوكرانيا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى