بوتين: أوكرانيا خسرت 259 دبابة و780 عربة مدرعة خلال هجومها المضاد

خلال لقائه مع العسكريين الروس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأوكرانية فقدت 259 دبابة و780 عربة مدرعة منذ بداية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد”.

وقال بوتين: “الآن أعطوني معلومات محدثة. فقد العدو منذ بداية ما يسمى بـ”الهجوم المضاد” 259 دبابة و780 عربة مدرعة، وخلال الأيام السبعة الماضية فقط على اتجاه أوريكوفسكايا الذي يعتبره العدو الاتجاه الرئيسي للهجوم، فقد العدو 280 قطعة من المعدات العسكرية، بينها 41 دبابة”.

وأشار بوتين إلى أن التمرد المسلح دائما وفي كل مكان، يعقبه فوض وحروب أهلية.

وأضاف: “كما هو الحال دائما في مثل هذه الحالات يحدث الشيء نفسه دائما وفي كل مكان بعد التمردات المسلحة تأتي الفوضى الشاملة والحرب الأهلية وهذا ما منعتموه وهذا ما كان دوركم، ولهذا بصفتي القائد الأعلى للقوات المسلحة أود أن أعرب عن امتناني لكم”.

وأشاد بوتين بمقاتلي “فاغنر” الذين أظهروا بطولة وشجاعة ويحظون بالاحترام في البلاد، قائلاً: “فيما يخص مجموعة “فاغنر” فكما تعلمون، فقد تعاملنا دائما مع مقاتلي وقادة هذه المجموعة باحترام كبير، لأنهم أظهروا بالفعل شجاعة وبطولة”.

ولفت بوتين إلى أن تمويل مجموعة “فاغنر” تم توفيره بالكامل من قبل الدولة، منذ أيار/مايو 2022 إلى مايو 2023، دفعت السلطات للشركة 86.262 مليار روبل (نحو مليار دولار).

وأكد بوتين أنه لو لم يتم وقف التمرد المسلح لم يكن معروفاً مصير البلاد، وأن الإنجازات التي تحققت في العملية العسكرية الخاصة، كان يمكن أن تضيع، لكن العسكريين الروس لم يسمحوا بذلك.

واختتم بوتين حديثه قائلاً: “من غير المعروف ما كان سيحدث للبلاد في النهاية، وأن كل الإنجازات التي تحققت خلال المعارك، الكثير منها على أي حال، كان سيضيع. لكنكم لم تسمحوا لذلك أن يحدث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى