بوتين واثق من النصر في أوكرانيا ويشيد ببطولة المقاتلين الروس

وسط تصاعد المواجهات في شرق أوكرانيا، ودخول الحرب مرحلة جديدة ، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إنه “لا شكوك” لديه بشأن النصر في أوكرانيا

وقال بوتين لعمال في مصنع في سانت بطرسبورغ، ثاني أكبر المدن الروسية، إن “النصر حتمي، لا شك لدي في ذلك”، مشدداً على أن “وحدة وتضامن الشعب الروسي، وشجاعة وبطولة مقاتلينا، وبالطبع عمل القطاع الصناعي العسكري” ستضمن النصر.

وأثنى بوتين على صناعة الدفاع الروسية، وذلك في كلمته في المنشأة التابعة لمصنع الصواريخ الروسي “ألماز-أنتي”، وقال: “لدينا شيء نعتمد عليه، ولا يسعنا إلا أن يلهمنا بأن يكون النصر حليفنا”.

وذكر أن “حجم الإنتاج الروسي السنوي من صواريخ الدفاع الجوي مساوٍ لما تنتجه جميع الشركات المصنعة الأخرى حول العالم”، لافتاً إلى أنه “يزيد على حجم إنتاج الولايات المتحدة بـ3 أضعاف”.

وفي السياق، أكّد مصدر في وزارة الدفاع الروسية لوكالة “سبوتنيك”، الثلاثاء، عدم وجود نقص في الصواريخ والمقذوفات في القوات المسلحة الروسية، مشيراً إلى أن روسيا تنتج قذائف من العيار الكبير، أكثر بعدة مرات من الولايات المتحدة.

وأوضح المصدر الروسي أنه “لا يوجد نقص في القذائف لدى الجيش الروسي، وليس من المتوقع أن يحدث ذلك، بما في ذلك مع حساب المخزون الحالي من الذخيرة”.

وكشف المصدر أن “إنتاج روسيا الشهري من النطاق الكامل من القذائف ذات العيار الكبير أكبر بعدة مرات من إنتاج قذائف 155 ملم في الولايات المتحدة”، مبيناً أن “شركات الدفاع الروسية ستواصل زيادة إنتاج القذائف”.

وكان بوتين يزور مسقط رأسه في الذكرى الثمانين لكسر القوات السوفيتية حصار لينينجراد، كما كانت تعرف المدينة آنذاك، فيما جاءت تصريحاته بعد أسبوع على تغييره قائد القوات الروسية في أوكرانيا.

ودافع بوتين مجدداً عن أهدافه في أوكرانيا، إذ أرسل في البداية قواته “لتطهير” الدولة الموالية للغرب “من النازيين”، وقال: “يحق لنا أن نقول إننا نحارب النازية الجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى