بوتين يؤكد أن بلاده لن تسمح أبداً بأي هيمنة أو إملاءات خارجية

روسيا دولة عظمى وملتزمة بـالسياسات التي تلبي مصالحها الحيوية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، أن بلاده “لن تسمح أبداً بأي هيمنة أو إملاءات خارجية” وإنَّ روسيا دولة عظمى.

وخلال كلمة بمناسبة إحياء يوم العلم الوطني في روسيا، أكد بوتين أنَّ بلاده دولة عظمى، وأنها ملتزمة بـ”اتباع السياسات التي تلبي مصالحها الحيوية”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وفي خطابه المشبع بالنفس القومي، في وقت تواجه فيه روسيا تحديات الحرب واستنزافها في أوكرانيا، قال بوتين: إنَّ العلم الوطني “يرمز إلى إيماننا بقيمنا التقليدية التي لن نتخلَّى عنها أبداً، وهي الحقيقة، والعدالة والتضامن، والرحمة، واحترام تاريخ روسيا المستمر منذ قرون، وإنجازات أسلافنا وانتصاراتهم التي تلهمنا لنرعى وطننا وندافع عنه، ولا نسمح أبداً بأي هيمنة أو إملاءات أجنبية”.

وأضاف:” الرغبة في أن نعيش وفقاً لإرادتنا، واختيار مسارنا الخاص والمضي فيه، أصبحت جزءاً من الشفرة الجينية لشعبنا”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وشدد بوتين على أنَّ “روسيا قوة عظمى، قوية ومستقلة”، مضيفاً: “على الصعيد الدولي، نحن ملتزمون فقط باتباع السياسات التي تلبي المصالح الحيوية لوطننا”.

وأكد أن العلم الوطني لروسيا سيكون دائماً “رمزاً مقدساً” للشعب الروسي، مشيراً إلى أن العلم “هو رمز الدولة الرسمي الذي يمثل، إلى جانب شعارها ونشيدها الوطني، سيادتها واستقلالها، ويؤكد الاستمرارية بين أجيال شعبنا متعدد الأعراق”.

وكشف بوتين أنه اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل، ستبدأ جميع المدارس في البلاد كل أسبوع دراسي باحتفال لرفع العلم وترديد النشيد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى