بوتين يؤكد إن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له

ويكشف عن سلاح جديد تعمل روسيا على تصنيعه

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العلاقات بين روسيا والصين وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له، وسيتم مواصلة العمل المشترك بين البلدين، وكشف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل على تصنيع سلاح يقوم على مبادئ فيزيائية جديدة وسيكون قريبا قادرا على ضمان الأمن في أي بلد.

جاءت تصريحات بوتين خلال لقائه بنائب رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.

وخلال المحادثات، أشار بوتين إلى أن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى روسيا في مارس/ آذار بعد إعادة انتخابه تعكس مستوى العلاقات التاريخي الذي وصلت إليه البلدين.

وقال بوتين: “هذا زيارة الرئيس الصيني” إشارة إلى أن العلاقات بين روسيا والصين في السنوات الأخيرة وصلت إلى مستوى تاريخي لا مثيل له. كما قلت، سنستمر في العمل المشترك بهذا الاتجاه”.

ويُعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن، في الفترة ما بين 10 إلى 13 سبتمبر/ أيلول 2023، في مدينة فلاديفوستوك الروسية، ضمن حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

وفي سياق آخر، كشف الرئيس الروسي أن بلاده تعمل على تصنيع سلاح يقوم على مبادئ فيزيائية جديدة وسيكون قريبا قادرا على ضمان الأمن في أي بلد.

وقال بوتين في أثناء لقائه مع مديري جلسات منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي: “إذا نظرنا إلى قطاع الأمن، فإن الأسلحة المبنية على مبادئ فيزيائية جديدة ستضمن أمن أي بلد في المستقبل القريب. نفهم ذلك بشكل جيد ونعمل على تحقيقه”.

وتقضي الأسلحة المبنية على مبادئ فيزيائية جديدة باستخدام التكنولوجيات ومبادئ التشغيل الجديدة نوعيا أو غير المستخدمة سابقا. وعلى وجه الخصوص تشمل هذه الأنواع أسلحة الليزر والأشعة فوق الصوتية والترددات الراديوية وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى