بوتين يتعهد بإحلال السلام واستئناف الحياة الطبيعية في منطقة دونباس

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التأكيد على أن هدف العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتنا موسكو في 24 فبراير الماضي يكمن في “مساعدة مواطنينا في دونباس”، متعهداً بأن بلاده ستضمن إحلال السلام واستئناف الحياة الطبيعية في منطقة دونباس.

وأضاف بوتين، “سنتصرف تدريجيا وسنحقق وضعا سيضمن تطبيع الحياة تدريجيا هناك وتغييرها نحو الأفضل كما حصل في حياته في سيفاستوبول”.

وأعرب الريس بوتين عن قناعته بـ”إحلال السلام في دونباس بفضل روسيا”، قائلا: “هذا ما سيحدث!”.

وقال بوتين اليوم الأربعاء، خلال اجتماع شاركت فيه طفلة لجأت من مدينة لوغانسك إلى سيفاستوبول بعد أن صوت سكان شبه جزيرة القرم لصالح العودة إلى الحضن الروسي: “ذكرت أن حياتك تغيرت بشكل ملموس منذ مغادرتك لوغانسك.. وللأسف تغيرت الكثير من الأمور كذلك خلال هذه السنوات في لوغانسك وجمهورية لوغانسك الشعبية، لكن للأسوأ، لأنه على مدى هذه السنوات الثماني استمرت هناك غارات وعمليات قصف مدفعي وأعمال قتالية، وبطبيعة الحال عاش الناس ظروفا صعبة للغاية”.

وأشار بوتين إلى أن حياة سكان شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول كانت مختلفة تماما عما كان في دونباس، مضيفا: “لكن المأساة في دونباس وخصوصا جمهورية لوغانسك الشعبية هي التي أجبرت روسيا على بدء هذه العملية العسكرية”.

الإعلام الأسود

على صعيد آخر، تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتقديم الدعم بعناية وبشكل غير ملحوظ للمدونين، الذين يملكون القدرة بمحتواهم المثير للاهتمام والمفهوم على جذب المشتركين بعيدًا عن أولئك الذين يقدمون إعلامًا أسود.
وقال بوتين في اجتماع لمجلس الإشراف على المنصة الرئاسية “روسيا – بلد الفرص”، اليوم الأربعاء: “إذا نجح أشخاص مثلكم في جذب المشتركين بعيدًا عن أولئك الذين ينشرون المواد السوداء، فهذه بالطبع، قضية دولة كبيرة دون أي مبالغة. يجب أن نفعل كل شيء بعناية ودون أي موارد إدارية إضافية، لدعم مثل هؤلاء الأشخاص، وسنحاول القيام بذلك”.
وأشار بوتين إلى أن “أولئك الذين ينخرطون في أنشطة إعلامية سوداء على الإنترنت يتمكنون من تأمين عدد كبير من المشتركين، لكن الرغبة في “الكسب بأي ثمن” لا يمكن وصفها بأنها نبيلة. على العكس من ذلك، الأشخاص القادرون على جذب المشتركين بأفكار ومشاريع شيقة وجميلة ومفهومة هم أشخاص ذوو تدريب جيد وثقافة داخلية غنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى