بوتين يتهم أوكرانيا بممارسة العزلة والإبادة الجماعية على السكان في دونباس

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوكرانيا بممارسة العزلة والإبادة الجماعية تجاه السكان في دونباس، متعهداً بقيام بلاده  بكل شيء لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون ويعملون في دونباس.

وقال بوتين خلال محادثة مع الفائزين في مسابقة “قادة روسيا”: “روسيا حكومة وقيادة ستفعل كل شيء لمساعدة الناس الذين يعيشون ويعملون هناك”.

وتابع: “وجد الناس هناك (في دونباس) لفترة طويلة – ثماني سنوات- أنفسهم، كما يقولون، بين السماء والأرض. هل تفهم ما هي المشكلة؟ لم يكن لديهم أي جوازات سفر – لا أوكراني ولا روسي. لم يتمكنوا من شراء حتى تذكرة طائرة للسفر في جميع أنحاء روسيا، لم يتمكنوا من شراء تذكرة. لم يتمكنوا من إرسال أطفالهم للدراسة. حتى إلى الجامعات الروسية. هناك حصة! هذا يعني أن العلاقات مع أوكرانيا قد فقدت، ولكن هذا لم يكن مع روسيا. أنا هنا لا أتحدث عن القصف وما إلى ذلك”.

في الوقت نفسه، علق الرئيس الروسي على نية أحد الفائزين في المسابقة تولي منصب نائب وزير التعليم والعلوم في جمهورية دونيتسك الشعبية، قائلا: “حقيقة أنك اتخذت هذا القرار، تشير إلى أنك لا تسعى جاهدا للحصول على نوع من العمل الرخيص، ولكنك تسعى على وجه التحديد لخدمة الوطن، وخدمة الناس. هذا يستحق الاحترام. أتمنى لك التوفيق، االعمل هناك ليس سهلا، بعبارة ملطفة”.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن خبراء البناء العسكريين الروس سيشاركون في إعادة إعمار جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى