بوتين يتوعد بالرد السريع والحاسم على أي جهة خارجية تتدخل في أوكرانيا

جميع الخطط الغربية لخنق روسيا اقتصادياً قد فشلت

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إنه إذا تدخلت جهة خارجية بالوضع في أوكرانيا فسيكون الرد سريعاً، مؤكدا أنه تم اتخاذ قرارات بهذا الشأن، مؤكداً فشل جميع الخطط الغربية لخنق روسيا اقتصاديا.

وقال الرئيس بوتين، متحدثا في اجتماع لمجلس المشرعين حول الرد على أي تهديد للأمن الاستراتيجي الروسي: “لقد اتخذنا جميع القرارات في هذا الصدد، الرد سيكون سريعًا وحاسمًا”.

واتهم بوتين قوى خارجية دفعت كييف إلى المواجهة المباشرة مع روسيا، مؤكدا أن بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا جنب روسيا خطرا حقيقيا كان يحدق بها، وأن وزارة الدفاع الروسية ستقدم قريبا المعتقلين المتورطين بجرائم الحرب في أوكرانيا.

وأضاف “تحدثت مسبقا عن الحاجة إلى تشكيل قاعدة أدلة مفصلة لا يمكن دحضها لجميع الجرائم الوحشية وانتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل النازيين الجدد والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا. مرة أخرى، تم اعتقال العديد منهم. قريبا وزارة الدفاع ستقدم المعتقلين المتورطين بجرائم الحرب في أوكرانيا”.

وأشار بوتين إلى أن هذه “الفظائع ستعطى بالتأكيد تقييما قانونيا موضوعيا”، ولكن الآن من الضروري تفعيل دور القضايا على المستوى الدولي، وعلى المستوى البرلماني.

من جهة ثانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، فشل جميع الخطط الغربية لخنق روسيا اقتصاديا.

وقال بوتين، إن قوام الاقتصاد الروسي متين، ولن ينهار تحت ضربات العقوبات الشرسة، التي اعتبرها الغرب ساحقة.

وأضاف، “أود أن أؤكد أن التعديلات التي أدخلت على الدستور الذي اعتمد في عام 2020 ليس فقط تعزيز موقف ونفوذ البرلمان، قمنا بتعزيز القوة البرلمانية لدينا، ولكن أيضا خلقنا الظروف لمزيد من التشكيلات المستقلة، والتشريعات السيادية لروسيا دون تدخل أي قوى خارجية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى