بوتين يستقبل كيم داخل أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية الروسية

داخل أحدث موقع لإطلاق الصواريخ الفضائية في روسيا وسط الغابات في أقصى شرق البلاد “قاعدة مطار فوستوتشني”، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الأربعاء.

وتوقف قطار الزعيم الكوري الشمالي على القضبان بالقرب من مبنى التثبيت والاختبار بالمطار. وجرت مراسم استقبال كيم جونغ أون بمشاركة رئيس اللجنة الحكومية الدولية لروسيا وكوريا الديمقراطية ووزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي ألكسندر كوزلوف، ورئيس دائرة بروتوكول الدولة بوزارة الخارجية الروسية إيغور بوغداشيف.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مطار فوستوتشني الفضائي من إقليم بريموري، حيث شارك، أمس الثلاثاء، في أعمال منتدى الشرق الاقتصادي.

وتحدث بوتين وكيم جونغ أون لفترة وجيزة خلال الاجتماع.

وبعد ذلك سيجري بوتين وكيم جونغ أون مفاوضات سواء بمشاركة الوفود، أو ربما وجها لوجه. وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، سابقا، إن زعيمي البلدين سيناقشان قضايا التعاون الثنائي بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادلات الثقافية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة والشؤون الدولية بشكل عام.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلت، الأربعاء، عن كيم قوله إن زيارته الأولى إلى روسيا منذ ما يقرب من 4 سنوات تبرز بوضوح “الأهمية الاستراتيجية” للعلاقات بين البلدين، قائلاً إنها “برهان واضح على موقف حزب العمال الكوري وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تعطي الأولوية للأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى