ترامب: هناك محاولة لتزوير الانتخابات الأمريكية

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن مستجدات الانتخابات الأمريكية لرئاسة الولايات المتحدة “سنفوز بها، بالنسبة لي لقد فزنا بها بالفعل”، وأضاف “هناك محاولة لتزوير الانتخابات إذ بعد الانتصارات الكبيرة فجأة تباطأ إعلان نتائج الانتخابات”.

وقال ترامب متحدثا في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء: “كنا نستعد لاحتفال كبير وكنا نفوز في كل مكان وفجأة تم تأجيله”. وأضاف الزعيم الأمريكي “نتائج اليوم كانت استثنائية”.

وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي التي تقام بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية تقاربا في عدد المقاعد بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وذلك بحسم كل حزب حتى الآن لـ46 مقعدا في المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون حاليا.

وتتأرجح إحصائيات القنوات الأمريكية حيث تشير قنوات “أن بي سي” و”سي بي أس” و”أي بي سي” لتقدم ترامب، بينما “سي ان ان” و”فوكس” تشيران لتقدم بايدن بشكل عام في مجموع أصوات المجمع الانتخابي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، أمس 3 تشرين الثاني/ نوفمبر، والمتنافسان في الانتخابات هما المرشح الجمهوري، رئيس الدولة الحالي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أثار مرة أخرى، الشكوك حول عملية فرز الأصوات بعد يوم الانتخابات، قائلا إن بلاده “يحق لها” معرفة من فاز يوم الاقتراع.

وقال ترامب، خلال زيارة لمكاتب اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في أرلينغتون في ولاية فيرجينيا: “يجب أن يكون لديك موعد، والموعد سيكون 3 نوفمبر. ويجب أن نعرف من فاز في 3 نوفمبر”، حسبما أفادت وكالة “فرانس برس”.

كما اعتبر في تغريدة على حسابه على تويتر، أنه لا يمكن التصويت بعد إغلاق مراكز الاقتراع، واعداً بتحقيق فوز كبير.

إلى ذلك، أشار إلى أنه سيتحدث مساء اليوم إلى ناخبيه وأنصاره.

وفي الحال وضع موقع تويتر علامة تنبيه على تغريدة الرئيس، وذلك بسبب اتهامه الديمقراطيين بالتزوير دون أي دليل. وكتبت شبكة التواصل الاجتماعي مباشرة تحت تغريدة ترمب “بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللًا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين”.

أتى اتهام ترمب هذا بعيد دقائق من توجيه بايدن كلمة لأنصاره من ولاية ديلاوير، أكد فيها أن الناخبين هم من سيحددون الفائز برئاسة أميركا لا ترمب ولا هو، بحسب تعبيره.

كما أضاف المرشح الديمقراطي أن نتيجة الانتخابات قد لا تُعرف حتى صباح غد الخميس أو بعد ذلك، لكنه عبر عن تفاؤله بالفوز.

يذكر أن بايدن حصد حتى الساعة 224 صوتا في المجمع الانتخابي، مقابل 213 لترمب الذي أشارت النتائج الأولية إلى فوزه في تكساس معقل الجمهوريين، التي أعطته بالتالي، بحسب وكالة أسوشييتد برس، 38 صوتاً.

ويتطلّب الفوز بالرئاسة الحصول على أصوات 270 ناخباً كبيراً من أصوات المجمّع الانتخابي.

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى