جيش الاحتلال يستهدف بنيرانه قوافل مساعدات “الأونروا” في قطاع غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على إحدى قوافل المساعدات التابعة لها في قطاع غزة دون وقوع إصابات، فيما أعلن وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، رفضه تحول أموال السلطة الفلسطينية الخاصة بالقطاع.

وكتب مدير الأونروا في غزة توماس وايت على منصة إكس: “أطلق جنود إسرائيليون النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة عبر طريق حدّده الجيش الإسرائيلي. ولم يصب قائد قافلتنا الدولية وفريقه بأذى، لكن إحدى المركبات تعرّضت لأضرار”.

وأضاف: “لا ينبغي أبداً أن يكون العاملون في مجال الإغاثة هدفاً”.

في موازاة ذلك، رفض وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش ما وصفه بـ”تحكم الولايات المتحدة ورئيسها جو بايدن بمصير إسرائيل”، مؤكداً أنه لن يفرج عن أموال السلطة الفلسطينية ما دام في الحكومة، حسبما نقلت عنه صحيفة “يسرائيل هيوم”.

وقال سموتريتش: “طالما أنا وزير المالية، فلن يذهب شيكل واحد إلى غزة. وهذا ليس موقفاً متطرفاً. هذا موقف مدى الحياة ومرتبط بالواقع”.

وأضاف سموتريش: “نحترم الولايات المتحدة ورئيسها، لكننا لن نترك مصيرنا أبداً في أيدي الأجانب”.

يأتي ذلك، بينما كشفت وسائل إعلام أميركية عن محادثة هاتفية أجراها بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نهاية الأسبوع الماضي، بشأن قرار حجب جزء من الضرائب التي تجمعها للسلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى