وزير الدفاع الإسرائيلي: الجيش يتجه نحو الهجوم الكامل على قطاع غزة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن جيش بلاده يتجه نحو الهجوم الكامل على قطاع غزة، الذي “لن يعود إلى ما كان عليه”، وفق قوله.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن الهجوم العنيف على غزة سيشمل عمليات برية، وسط قصف متواصل للجيش على القطاع المحاصر.
وقال غالانت متحدثا للجنود قرب سياج غزة: “حماس تريد التغيير وستحصل عليه. فما كان في غزة لن يكون موجودا بعد الآن”.

وأضاف: “بدأنا الهجوم من الجو، وسنأتي لاحقا من الأرض أيضا. سيطرنا على المنطقة منذ اليوم الثاني ونحن في حالة هجوم. وستشتد حدته”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال لقائه مع قوات من الجيش الإسرائيلي في “غلاف غزة”، الذي شهد حتى الليلة، اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

وقال غالانت: “حماس أرادت التغيير في غزة، وسوف يتغير ذلك 180 درجة أكثر مما ظنوه، سوف يندمون على هذه اللحظة، فغزة لن تعود إلى ما كانت عليه”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى