حداد في الصين على أرواح ضحايا وباء كورونا

نظّمت الصين صباح اليوم السبت وقفة إجلال وطنيّة لثلاث دقائق، تخليدًا لذكرى وفاة 3326 شخصًا راحوا ضحيّة وباء كوفيد-19 (كورونا) في البلاد، وقامت بتنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد، وتعليق كل أشكال الترفيه.

وتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال تشينج مينج السنوي، الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها.

وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها، بالإضافة إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية.

وعند الساعة 10,00 بالتوقيت المحلّي (02,00 بتوقيت غرينتش)، دوّت الصافرات في أنحاء البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكّان في العالم. وأطلق سائقو السيّارات والقطارات والقوارب أبواقهم احترامًا لذكرى المتوفّين.

وفي مدينة ووهان البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة، والتي انطلق منها الوباء وسَجّلت معظم حالات الوفاة، تجمّع موظّفون يعملون في الحقل الطبّي لإحياء ذكرى الضحايا، وستتحول كل إشارات المرور في المناطق الحضرية إلى اللون الأحمر،  وستتوقف حركة المرور لمدة 3 دقائق.

 في تلك المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، توفي فيها نحو 2567 شخصا، وهو ما يمثل أكثر من 75% من حالات الوفاة بكورونا في الصين.

واجتمع الرئيس شي جين بينغ مع القادة الشيوعيين الرئيسيين الآخرين في المجمع الضخم في بكين، الذي يضم مقر السلطة، كما تم تنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد.

وتوفي أكثر من 3300 شخص في بر الصين الرئيسي في هذا الوباء، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقا لإحصاءات نشرتها لجنة الصحة الوطنية.

وقد أعلنت الصين عن تسجيل 19 حالة إصابة جديدة مؤكدة، تراجعا من 31 حالة يوم الجمعة، من بينها حالة إصابة في إقليم هوبي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، في بيان، إن من بين الحالات الجديدة 18 لمسافرين قادمين من الخارج، وبهذه الإصابات الجديدة يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا في بر الصين الرئيسي إلى 81639 حالة.

بكي- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى