دبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي الأمريكية غنائم بيد الجيش الروسي

استعرضت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، شريط فيديو يظهر المعدات الغربية التي تم الاستيلاء عليها في أوكرانيا، بما في ذلك مركبات المشاة القتالية “برادلي” الأمريكية الصنع ودبابات “ليوبارد-2أبي” الألمانية.

وقال المقاتل الروسي، الذي يقف على بعد مترين من معدات الناتو، في الفيديو: “هنا “برادلي”! … وها هي “ليوبارد” التي يشيد الألمان بها… المجد لروسيا!”.

وتميز خاصية حماية البرج دبابة “ليوبارد2أبي”، وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي صور اللقطات في اتجاه زابوروجيه.

وأضافت وزارة الدفاع: “جنود من وحدات مجموعة “فوستوك” يتفقدون دبابات العدو وعربات المشاة القتالية التي تم الاستيلاء عليها في المعركة. جميع المعدات الغربية الصنع ودبابات ليوبارد الألمانية ومركبات برادلي القتالية للمشاة أمريكية الصنع. لاتزال محركات بعض المركبات القتالية تعمل، مما يدل على مرور وقت قصير من المعركة وهروب القوات الأوكرانية من المركبات القتالية الجاهزة للقتال”.

وجاء في بيان الوزارة: “وحدات مجموعة فوستوك التابعة للقوات الروسية المسلحة استحوذت على دبابات العدو ليوبارد الألمانية و(المدرعات)عربات المشاة القتالية  BMP برادلي الأمريكية..في محور زابوروجيه”.

ولفتت الوزارة إلى أن “محرك بعض تلك الآليات العسكرية كان يعمل لدى وصول قواتنا، مما يدل على سرعة هروب القوات الأوكرانية من مواقعهم”.

وسبق أن أعلنت الدفاع الروسية عن تدمير قواتها لعدد من دبابات ليوبارد على مدار الأيام الماضية وتدمير صواريخ بريطانية وأمريكية الصنع والعديد من أسلحة الناتو في محوري زابوروجيه ودونيتسك حيث تحاول القوات الأوكرانية شن محاولات هجومية فاشلة ضمن هجومها المضاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى